المؤتمر نت - من الاثار التي ضبطت مع المتهم العراقي
المؤتمر نت -
القضاء يستنكر إفراج الأمن عن مهرب آثار
عبر مسؤول حكومي عن استنكاره لاطلاق أجهزة الأمن متهماً عراقياً كان ضبط مطلع الشهر الماضي بتهمة حيازة آثار يمنية ومحاولة تهريبها إلى الخارج.
وقال وكيل نيابة الآثار عبدالإله القرشي :إن نيابة الآثار فوجئت بإطلاق سراح المتهم إياد شاكر خضر، عراقي الجنسية، بعد أن ضبط وهو يستعد لتهريب (700 ) قطعة أثرية إلى خارج البلاد. مضيفا أن النيابة العامة تقوم حاليا بملاحقة المذكور لالقاء القبض عليه واستكمال التحقيق معه لتقديمه للعدالة.
ولم تبين وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي أوردت الخبر على موقعها على الإنترنت السبب في إطلاق أجهزة الأمن للمتهم العراقي ما يثير الكثير من الأسئلة حول إطلاق الأجهزة الأمنية لـ"زياد خضر" .
وجدد القرشي التأكيد أن النيابة العامة لن تتهاون مع جرائم تهريب الآثار والموروث الحضاري للشعب اليمني، باعتبارها من الجرائم ذات الخطر العام.
وكانت نيابة الآثار و فريق من الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات، ضبطت وحرزت ما يزيد عن (700) قطعة أثرية من مختلف عصور الحضارات اليمنية القديمة في منزل "إياد خضر" مطلع فبراير المنصرم.
وتزايدت في الاونة الاخيرة المطالب الشعبية والرسمية باتخاذ اجراءت حاسمة للقضاء على عملية تهريب الآثار من البلاد والتي باتت تهدد الثروة التاريخية والحضارية لليمن،خصوصاً بعد اكتشاف تورط شخصيات يمنية وعربية في تشكيل عصابات منظمة لتهريب الآثار .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 02:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19697.htm