المؤتمر نت -
توقيع اتفاقية تعاون أمني بين اليمن والإمارات
وقعت الجمهورية اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة اليوم اتفاقية أمنية لتنظيم التعاون الأمني وتبادل الخبرات والمعلومات الأمنية بين البلدين .
وأشاد الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية بمستوى علاقات التعاون القائمة بين اليمن والإمارات في مختلف المجالات وبالذات التعاون الأمني .
وأشار إلى إن توقيع الاتفاقية سيمثل نقلة نوعية في التعاون الأمني بما يلبي المستوى المتميز في العلاقات السياسية بين البلدين.
من جانبه أكدالشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية الإماراتي أن التعاون مع اليمن ساعد الإمارات في السابق على التصدي للكثير من الظواهر الإجرامية قائلاً:ومن شأن هذه الاتفاقية أن توسع نطاق تعاوننا في مختلف المجالات الأمنية عبر اتفاقية ثنائية تؤكد التزاماتنا الإقليمية والخليجية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتحول العناوين العريضة والشعارات الى خطوات عملية وملموسة.
وتنص الاتفاقية على اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وعلى تبادل المساعدة الأمنية في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية زراعة وانتاجا وتصنيعا وتعاطيا وجلبا واستيرادا وتصديرا .
ويتعهد الطرفان بموجب هذه المذكرة بالعمل سويا لمكافحة جرائم تقليد أو تزييف أو تزوير أو ترويج العملات الورقة والمعدنية .
ومن شأن هذه الاتفاقية أن تسهل تبادل المعلومات حول الجرائم وعصابات المجرمين عبر التعاون المباشر بين مسئولي الأجهزة الأمنية في البلدين .
ويتبادل الطرفان العون في مجال الدراسات الخاصة بغرف العمليات والسيطرة وتطوير شبكات الاتصالات وفي مجالات التأهيل والتدريب.
وانطلاقا من أهمية تعزيز التفاعل بين المنتسبين إلى قوة الشرطة والأمن في البلدين فان مذكرة التفاهم تنص على التحاق عدد من العاملين في كل دولة بالدورات التأهيلية التي تعقد في الدولة الأخرى وذلك في مجالات مكافحة الجريمة والجنسية والإقامة والمرور والدفاع المدني وتقنية المعلومات وغيرها.
المصدر-وكالات
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 12:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/20512.htm