المؤتمرنت-انور حيدر -
افتتاح أول قسم لاستشارات الأسرة في اليمن
افتتح حمود عباد – وزير الأوقاف والإرشاد- ومعه الداعية الإسلامي عمر وخالد وعبدالوهاب العاقل – نائب وزير التدريب المهني والتعليم الفني – اليوم بصنعاء أول قسم للاستشارات الأسرية في اليمن .
واعتبر عباد ان هذا القسم سيمثل مناراً تلوذ إليه الأسرة من ظلمات الأخطاء الاجتماعية التي تهددها وجسراً لتعبر عبره لتصل إلى القدرة على الإنتاج والعطاء والإبداع.
وفي تصريح لـ"المؤتمر نت" أوضح نبيل عبدالرقيب العديني – المدير العام لمركز التواصل للتنمية الإنسانية بأن القسم الاجتماعي يهدف إلى تدريب الأسرة على تطوير ذاتها والانتقال إلى طور الإنتاج والفاعلية والارتقاء بالمستوى السلوكي لأفراد الأسرة لما يحقق الوئام والانسجام وأيضاً تدريب وتبصير الشباب والشابات المقبلين على الزواج على حسن الاختيار واتخاذ القرار الناجح وإكساب الأباء والأمهات فنون ومهارات التعامل مع الأبناء المراهقين والأطفال في مختلف مراحل نموهم وتقديم الاستشارات الأسرية ووضع الحلول المناسبة للإشكاليات الزوجية .
وتبلغ تكلفة المشروع أربعة ملايين ريال يمني. وأشار مدير المركز إلى أنه تم ابتعاث عدد من الخبراء إلى الكويت والإمارات وتم تدريبيهم لمدة ستة أشهر على أيدي خبراء عالميين؛ منوهاً إلى أنه قد تم عقد دورة لمائة عريس وعروسة.
من جانبه قال عبدالرزاق سند – رئيس القسم الاجتماعي بالمركز بأن القسم يعد عدداً من البرامج التدريبية والاستشارات الأسرية في عدد من المجالات.
مضيفاً بأن خدمة الاستشارات الأسرية ستقدم عبرة عدة وسائل عبر الإيميل والهاتف والفاكس، والمقابلة الشخصية.
وبين عبدالرزاق بأن القسم سيسعى لخدمة المجتمع لإيجاد أسرة فاعلة ونموذجية منتجة قادرة على تجاوز المشكلات متوقعاً إقامة (150) دورة خلال العام الجاري في مجال حل المشكلات الأسرية وتربية الأولاد في ذلك.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 05:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/20541.htm