المؤتمر نت - وزير الصحة
المؤتمر نت -
لجنة للتحقيق حول توقف حملة التحصين في شرعب
علم "المؤتمر نت "أن وزير الصحة والسكان الدكتور محمد يحيى النعمي وجه خلال اليومين الماضيين بتشكيل لجنة خاصة من الوزارة لتقصي الحقائق حول عدم تنفيذ حملة التحصين ضد شلل الأطفال في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز.
وقالت مصادر طبية مطلعة لـ (المؤتمر نت) أن وزير الصحة وجه كذلك بنزول لجان جديدة إلى المديرية بهدف تنفيذ الحملة الموسعة والشاملة لمكافحة فيروس شلل الأطفال الرخو التي بدأتها اليمن الأسبوع الماضي.
وكان عدد من مواطني مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز وسط البلاد أحاطوا وزير الصحة بضعف إقبال المواطنين على تحصين أطفالهم ضد هذا المرض.
وأشار المواطنون إلى أن الأسباب التي جعلت نسبة الإقبال ضعيفة تعود إلى تحذلق والتفاف مدير مكتب الصحة في المديرية والمشرف على الحملة على المخصصات والمستحقات المالية الخاصة بتنفيذ حملة التحصين والتي تزيد عن مبلغ نصف المليون ريال.
وأضاف المواطنون في رسالة شكوى تلقاها( المؤتمر نت) ان المسئولين على الحملة قاموا ايضاً بتخفيض فرق التحصن من 69 فرقة ميدانية إلى 35 فرقة معظمهم من المتطوعين لا يستطيعون تغطية كافة قرى وعزل المديرية على غرار الحملات السابقة.
يشار إلى أن عدد الأطفال المستهدفين من حلمة التحصين في مديرية شرعب الرونة بتعز يبلغ عددهم 38 ألف طفل وطفلة منهم 6400 طفل دون سن العام و 31600 طفل دون سن الخامسة.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 04:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/20818.htm