المؤتمر نت -
السعودية تغلظ عقوبة استخدام الموبايل
اصبح كل شخص في السعودية يستخدم هاتفا محمولا مزودا بكاميرا في توزيع صور اباحية معرضاً لعقوبة تصل الى 1000 جلدة والسجن لمدة 12 عاما وغرامة 100 الف ريال (26670 دولارا) بموجب قانون سعودي مقترح.
وكانت محكمة سعودية قد حكمت في شهر يناير الماضي، على ثلاثة رجال بالسجن وما يصل الى 1200 جلدة لكل منهم بعد تصوير اغتصاب فتاة صغيرة السن باستخدام هواتف مزودة بكاميرات وتوزيع لقطاع عن طريق الهاتف. وقالت الصحف المحلية انه يتوقع ان يقر هذا القانون مجلس الشورى المؤلف من 150 عضوا.
وحذرت ادارة الاتصالات السلكية واللاسلكية في وقت سابق هذا العام من استخدام الجيل الثالث من الهواتف المحمولة في اغراض غير اخلاقية. ويمكن للهواتف المحمولة من الجيل الثالث الدخول على شبكة الانترنت التي تخضع لقيود صارمة في السعودية، واستقبال لقطات فيديو بجودة عالية من مواقع البالغين. والغى حديثا حظر سعودي على استيراد وبيع الهواتف المحمولة المزودة بكاميرات.
وقالت الصحف ان استخدام الهواتف المحمولة المزدوة بكاميرات اثارت مشاحنات في حفلات زفاف، وفي مدارس بنات، بعد ان استخدمت في تصوير وتوزيع صور نساء سافرات. وينفتح تدرجيا قطاع الاتصالات اللاسلكية الذي يتنامى بسرعة في السعودية في مواجهة المنافسة منهيا احتكار شركة الاتصالات السعودية المملوكة للدولة. (رويترز)


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/20849.htm