المؤتمر نت-عبدالملك الفهيدي -
المنتدى السياسي للمؤتمر يقيم تجارب الانتخابات اليمنية
ينظم المنتدى السياسي والثقافي للمؤتمر الشعبي العام بجامعة صنعاء الإثنين المقبل لقاءاً نقاشياً خاصاً بالانتخابات في اليمن.
وقال الدكتور أحمد الكبسي رئيس المنتدى: إن اختيار موضوع الانتخابات يأتي مواكباً ليوم السابع والعشرين من إبريل الذي يصادف الأربعاء القادم والذي أصبح يوماً لإجراء الانتخابات البرلمانية في اليمن منذ إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في العام 1990م.
وأضاف الكبسي في تصريح لـ (المؤتمر نت): إن اللقاء الذي سيحضره أعضاء اللجنة العليا للانتخابات وعدد من أساتذة الجامعة المختصين سيتناول تقييم المسار الانتخابي في اليمن من خلال تقييم التجارب الانتخابية البرلمانية الثلاث التي شهدتها اليمن منذ العام 1993م.
وكان فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة صنعاء أعلن نهاية مارس الماضي عن تأسيس المنتدى الثقافي والسياسي بهدف الارتقاء بالوعي السياسي والتنظيمي والثقافي لدى الكوادر التنظيمية في إطار الجامعة وإفساح المجال أمامها للمشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة والفعاليات ذات الاهتمام.
ويتضمن برنامج المنتدى الثقافي والسياسي إقامة محاضرات و ندوات (ثقافية – علمية – سياسية – تنظيمية – دينية – اجتماعية) يشارك في إحياء فعالياتها أساتذة من جامعة صنعاء بالإضافة إلى عدد من الوزراء وتعقد خلال أيام الاثنين الأخير من كل شهر على مدى العام.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 05:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/20967.htm