المؤتمر نت - شجرة دم الاخوين في سقطرى
المؤتمر نت- سقطرى -
مخططات عمرانية ومشاريع سياحية في جزيرة سقطرى
أكد رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة أن جهات عديدة تقوم حالياً بعمل مخططات حضرية لتنظيم عملية التوسع العمراني في جزيرة سقطرى وبشكل منظم .
وقال يحيى دويد في تصريح لمراسل "المؤتمرنت " في الجزيرة أن المخططات ستعمل على منع التوسع العمراني العشوائي وتحديد الشوارع ، لما فيه إظهار الجزيرة بشكل ينسجم مع جمالها الطبيعي .
موضحاً أن زيارته لسقطرى ضمن وفد حكومي هي للوقوف على أوضاعها فيما يخص الاستثمار ومشاكل الأراضي والتنسيق مع الأجهزة المختصة ،لحل كل تلك المشاكل العالقة .
مؤكداً أن الحكومة تولي الجزيرة اهتماماً خاصاً ،بالنسبة لمسألة الأراضي وكذلك السعي إلى توفير كل المتطلبات التي يحتاجها أبناء سقطرى .
من جانبه قال مطهر تقي رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية أن زيارته للجزيرة للاطلاع على المميزات السياحية هناك كدراسة لإمكانية أن تساهم الهيئة بإقامة مشاريع ضمن الخطة الشاملة للجزيرة .
وأشار تقي في تصريح لـ"المؤتمرنت" إلى أنه تم اختيار عدة مواقع للاستثمار السياحي ووضع الشروط البيئية في الحسبان ،معتبراً أن الجزيرة شهدت تطوراً كبيراً في جوانب عديدة ومنها مجال البيئة .
ودعا مطهر تقي أبناء سقطرى إلى إنشاء جمعية أصدقاء الجزيرة ، لما فيه خلق وعي شعبي للحفاظ على البيئة والنظافة بجانب الجهد الرسمي ،مؤكداً أن الهيئة ستصدر قريباً منشوراً سياحياً عن الجزيرة وستقيم دورة للمرشدين السياحيين فيها.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 10:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/21018.htm