في أول زيارة رئاسية منذ 1985م

المؤتمر نت - الرئيس على عبدالله صالح يزور كوريا الجنوبية
المؤتمر نت -
الطاقة وتكنولوجيا الصناعة والمعلومات تتصدر مباحثات القمة اليمنية – الكورية
استأنف الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية والرئيس "رو مو- هايون" رئيس جمهورية كوريا الجنوبية اليوم مباحثات القمة الثنائية في العاصمة "سيئول" ، وبحثا سبل تطوير وتعزيز علاقات البلدين الصديقين .
وذكرت "كوريا هيرالد" أن الرئيسين بحثا سبل توسيع التعاون في مجال الطاقة والتكنولوجيا الصناعية، حيث طلب الرئيس علي عبد الله صالح من نضيره الكوري الجنوبي دعم اليمن بالتقنيات الصناعية الإنتاجية لتلبية احتياجات النهضة اليمنية على هذا الصعيد، وكذلك أبدى رغبته في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تقنية المعلومات.
من جهته، طلب"رو مو- هايون" من الرئيس اليمني حث البلدان العربية على توسيع تعاونها مع كوريا الجنوبية، ودعمها في مجال الطاقة والصناعات الإنشائية، كما أثنى على تعاون اليمن مع بلاده في تجهيزها بمادتي النفط، والغاز، التي تعاني من نقص حاد فيهما. وتناولت مباحثات القمة اليمنية – الكورية أيضاً موضوع المفاعل النووي الكوري الشمالي، والأوضاع الساخنة في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية العراق والصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.
وعلى هامش الزيارة وقع الدكتور رشيد با رباع – وزير النفط والمعادن- ونضيره الكوري الجنوبي "لي هي بيوم" اتفاقية شراكة إنتاجية نفطية منحت "سيول" حق استثمار، وتطوير أحد الحقول النفطية اليمنية.
يشار إلى أن زيارة الرئيس علي عبد الله صالح إلى كوري الجنوبية تعد الأولى التي يقوم بها رئيس يمني منذ بدء علاقات الصداقة والتعاون بين البدلين في عام 1985م..
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 02:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/21107.htm