المؤتمر نت - محمية عتمة
المؤتمرنت ـ عبدالودود الغيلي -
بدء تنفيذ خطة لادارة محمية عتمة
بدأت وزارة المياه والبيئة الاسبوع الماضي بتنفيذ خطة الادارة المتكاملة لمحمية عتمة الطبيعية في محافظة ذمار والتي اعلنت عام 1999م.
واوضح الدكتور حسين الجنيد وكيل وزارة المياه والبيئة لشئون البيئة، ان الخطة التي اعدتها الوزارة تشمل تنشيط اقامة بعض المشاريع الاقتصادية الصغيرة للسكان المحليين لتحسين مستواهم المعيشي، كانشاء مركز لتنمية النحل، والاكثار من المزارع النحلية في المنطقة بالاستفادة من الازهار والتنوع الحيوي التي تزخر به المحمية، الى جانب انشاء مركز للحرف اليدوية باستخدم مواد محلية صديقة للبيئة وذات مردود اقتصادي افضل للسكان المحليين.
مشيرا الى ان الخطة تتضمن في جانب منها مشاركة المجتمع في الادارة المتكاملة للمحمية، حيث سيتم اطلاع قيادة مديرية عتمة من اعضاء المجالس المحلية ومسئولي الاجهزة التنفيذية والمشائخ والاعيان في المديرية، بالدور المناط بهم في ادارة المحمية بما يضمن الحفاظ عليها واستدامتها.
وبين وكيل وزارة المياه والبيئة لشئون البيئة الى ان برنامجا تعاونيا تم اعداده بين وزارة المياه والبيئة والهيئة العامة للتنمية السياحية، يتضمن آلية تنشيط السياحة البيئية في محمية عتمة لما تتميز به من عوامل جذب سياحية داخلية وخارجية. منوهاً ان وزارة المياه اعدت خطة لدعم الجوانب البيئية في محمية دمت السياحية التي أعلنت العام الماضي، تهدف الى الحفاظ على مياه دمت الحارة بشكل يضمن استدامتها ويخدم عملية تطوير السياحة العلاجية فيها.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/21215.htm