المؤتمر نت - معلم في حضرموت
المؤتمرنت – ذو يزن مخشف -
حضرموت تشهد (212) مشروعاً في احتفالات الوحدة اليمنية
من المقرر أن تشهد محافظة حضرموت التي تحضَّر حالياً للاحتفال بعيد تحقيق الوحدة اليمنية افتتاح ووضع حجر الأساس لنحو (212) مشروعاً على مستوى جميع المجالات التنموية والخدمية.
وستحتضن محافظة حضرموت حوالي (600) كيلو متراً جنوبي شرق صنعاء لأول مرة في تاريخها احتفالات البلاد بذكرى العيد الـ(15) لقيام دولة الوحدة، بمشاركة عدد من الزعماء العرب والأجانب.
وقالت مصادر اقتصادية ذات صلة لـ"المؤتمر نت" أن التكلفة الإجمالية لتلك المشروعات تقدر بحوالي (23) ملياراً، و(634) مليون ريال، ونحو (28) مليون دولار.
وأوضحت المصادر أن المشروعات توزعت بين (117) مشروعاً سيتم افتتاحها بينما المشروعات التي سيتم وضع حجر الأساس لها بلغت (95) مشروعاً.
وأشارت إلى أن أول احتياجات لهذه المشاريع هو قطاع التعليم الذي قدر بافتتاح (192) مشروعاً، ووضع حجر الأساس لحوالي (45) مشروعاً، من حيث أنه سيجري افتتاح (11) مشروعاً استثمارياً، وافتتاح (5) مشروعات أخرى في قطاع الزراعة ومجال الري.
وقالت المصادر أنه سيتم كذلك افتتاح مشروعين، ووضع حجر الأساس لسبعة مشاريع في جامعة حضرموت، بالإضافة إلى (14) مشروعاً في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
ووفق تصريحات المصادر نفسها فإن قائمة المشروعات تضمنت أيضاً افتتاح ووضع حجر الأساس لمشروعات في مجالات الإدارية المحلية، والطيران المدني، والكهرباء، والصرف الصحي، والمياه، الشئون الاجتماعية والعمل، والأشغال العامة الطرق في محافظة حضرموت الصحراوية المحاذية للربع الخالي والحدودية مع السعودية..

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/21254.htm