المؤتمر نت - أجراءات أمنية مشددة عشية الاستفتاء
المؤتمر نت -
المصريون يتوجهون الى صناديق الاستفتاء على تعديل الدستور
القاهرة / توجه الناخبون المصريون صباح اليوم الى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على تعديل المادة 76 من الدستور بما يسمح باختيار رئيس الجمهورية بالاقتراع السرى المباشر من بين أكثر من مرشح لاول مرة فى تاريخ مصر.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان عدد الناخبين يبلغ 32 مليون يدلون بأصواتهم أمام 329 لجنة عامة و54 ألفا و350 لجنة فرعية.
ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن النتائج الاولية للاستفتاء على تعديل المادة 76 من الدستور فى ساعة متأخرة من مساء اليوم فيما يتم الاعلان عنها كنتائج نهائية رسمية فى اليوم التالى.
وتقول جماعات المعارضة إن التعديلات المقترحة على الدستور، والتي تسمح بتقدم أكثر من مرشح لمنصب رئيس الجمهورية، تنطوي على العديد من القيود التي تمنع أي مرشح من منافسة الرئيس.
يذكر أنه طبقا للتعديلات المقترحة على الدستور، فإنه يتعين على الأحزاب السياسية أن يكون قد مضى على وجودها خمسة أعوام حتى يسمح لها بالتقدم بمرشح للرئاسة في الانتخابات.
كما يجب على المرشحين المستقلين لخوض معركة الرئاسة أن يحصلوا على تأييد 65 عضوا على الأقل من أعضاء مجلس الشعب البالغ عددهم 444 عضوا،غالبيتهم من الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 11:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/21976.htm