المؤتمرنت -
مراكز امتحانيه لإول مرة في محافظة صنعاء
أنهى مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء تشكيل المراكز الامتحانية في جميع مديريات المحافظة لإول مرة منذ فصل المحافظة عن أمانة العاصمة .
وكانت اللجنة الفرعية برآسة رئيس شعبة المناهج والتوجيه بالمكتب حميد حصرم قد أقرت أمس أسماء المراكز الامتحانية للمرحتين الأساسية والثانوية البالغة عددها 308مراكز ا امتحانيا منها 224ماكزا امتحانيا لشهادة الأساسية لعدد 16335طالب وطالبة و45مركز لشهادة الثانوية مناصفة بين القسمين الأدبي والعلمي .
وبحسب مديرا دارة الإعلام والنشر التربوي بمكتب التربية محافظة صنعاء فإن عدد طلاب القسم الأدبي 5680 طالبا وطالبة و العلمي 4849 طالب ،مضيفاً أنه أقر تشكيل لجنة فنية خاصة باتخاذ إجراءات مناسبة تجاه التقارير التي ستصلها من قبل المشرفين الميدانيين الذين كلفوا بإلاشراف على سير الامتحانات.
وتعتبر أقامت امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية في مديريات المحافظة الأول منذ تقسيم صنعاء إلي أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ، وسيساعد هذا الإجراء على تخفيف الأعباء على الطلاب والطالبات التي كانت تحدث لهم سنوياً نتيجة انتقالهم إلي أمانه العاصمة .
الجدير ذكره إن المكتب يعد حاليا لتنظيم لقاء موسع في مطلع يونيو المقبل يحضره كبار الشخصيات بالمحافظة من أعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية والمشائخ والأعيان اطلاعهم علي الاستعدادات النهائية للامتحانات إضافة إلي اخذ الضمانات الكافية لمنع أية محاولات لغش الطلاب أو الاعتداء على المراقبين والمراكز الإمتحانية و التجمهر حول المراكز أو محاولة لعرقلة سير الاختبارات.



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22126.htm