المؤتمرنت -
دورة لحل النزاعات تشارك فيها الأحزاب اليمنية
تبدأ السيدة "ساشا" رئيسة المعهد الديمقراطي الأمريكي (NDA) اليوم جولة تعارف تزور خلالها فروع المنظمة في محافظتي تعز وعدن، وتلتقي بقيادات الأحزاب، ومنظمات المجتمع المدني لتعريفهم بمجالات اهتمام المعهد.
وذكر مصدر في المعهد لـ"المؤتمرنت" أن المعهد سيقيم في الفترة (11-13) يونيو الجاري دورته الثانية حول حل النزاعات، يشارك فيها ممثلون عن أحزاب (المؤتمر- الاشتراكي- الإصلاح- التنظيم الوحدوي الناصري).
مشيراً إلى أن اليوم الأول سيكون تكميلياً للدورة الأولى، فيما ستبدأ المجموعة الجديدة دورتها ابتداءً من يوم (12 يونيو)، والتي من المؤمل أن يشارك فيها نحو (20) شخصاً من قيادات المستوى الأول في الأحزاب.
وتأتي هذه الدورة في إطار برنامج متكامل يتولاه المعهد الديمقراطي الأمريكي، يهدف إلى تطوير مهارات العمل السياسي في اليمن، عبر دورات إعداد القيادات الرقابية، والإدارية، ودورات تنظيم وإدارة الوقت، وحل النزاعات، والتخطيط الاستراتيجي الخاص باللجان النسوية في الأحزاب.
كما يتبنى المعهد حالياً برنامجا مكثفاً لتنسيق جهود النساء اليمنيات من مختلف الفئات، والتنظيمات بشأن تمكينهن السياسي والمهني، وصيغ مشاركتهن في الانتخابات القادمة.
يشار إلى أن المعهد الديمقراطي الأمريكي يعتبر منظمة غير حكومية، أمريكية مقرها الرئيسي واشنطن، ولديها عدة فروع في البلدان النامية، التي تعمل على مساعدتها في تنمية الديمقراطية وتعزيز مشاركة المرأة السياسية والعامة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22200.htm