المؤتمرنت -
صحفيون يدينون الاعتداء على الفيشاني ومطالبة باحترام القانون
دان مصدر في نقابة الصحفيين الاعتداء على عبد الملك الفيشاني رئيس تحرير صحيفة "البلاد" من قبل الصحفية رشيدة القيلي أثناء تواجده في مقر نيابة الصحافة اليوم.
وفيما استهحن عدد من الصحفيين هذا الاعتداء واعتبروه محاولة لخلط الاوراق واساءة للقانون والنظام العام نقل موقع "الصحوة نت" المعارض عن مصدر في نقابة الصحفيين مطالبته الصحفيين اليمنيين بالتزام الهدوء من أجل ضمان سير التحقيقات في إطار القانون.

من ناحية اخرى أفرجت نيابة الصحافة والمطبوعات بكفالة عن الصحفية رشيدة القيلي بعد اعتدائها في مقر النيابة على رئيس تحرير صحيفة (البلاد) وقررت مصادرة أداة الإعتداء.
كما احتجزت النيابة رئيس تحرير البلاد على ذمة التحقيق في ما نشرته الصحيفة في عددها التجريبي من إساءة للصحفيين حافظ البكاري أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين, وزوجته رحمة حجيرة رئيسة منتدى الإعلاميات اليمنيات.
ورفض الفيشاني التعليق على أسئلة نيابة الصحافة والمطبوعات حتى حضور محاميه.
وقد امرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيق 7 أيام ، وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين من جهتها الصحفيين بالتزام الهدوء من أجل ضمان سير التحقيقات في إطار القانون.
واستنكرت 12 منظمة وجمعية ما نشرته صحيفة (البلاد)، معلنة دعمها لنقابة الصحافيين اليمنيين من إجراءات تمثلت في تجميد عضوية رئيس تحرير الصحيفة عبدالملك الفيشاني ومدير تحريرها عبدالله بشر، و السير في الدعوى القضائية التي رفعتها النقابة ضد ما نشرته الصحيفة في عددها التجريبي من اساءة للصحفيين حافظ ورحمة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22246.htm