المؤتمر نت - منفذ حرض الحدودي مع السعودية
محمد طاهر -
تراجع ظاهرة التسلل وضبط (حشيش ) في الطريق إلى السعودية
قال مصدر أمني في منفذ حرض الحدودي أن الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها نجحت وبشكل كبير في تقليص ظاهرة تسلل الأشخاص للعمل في السعودية .
وأضاف العقيد عبدالله زياد مدير أمن منطقة حرض الحدودية لـ"المؤتمرنت" أن الإجراءات تمثلت في توزيع عدد من النقاط الأمنية في مساحات واسعة على الشريط الحدودي مع السعودية ، وانتشار مكثف لحرس الحدود اليمني والسعودي ، مشيراً إلى أن ذلك أسفر عن سقوط عدد لا بأس به من الأشخاص الذين يحترفون عملية التسلل . ورفض إطلاق مسمى التهريب المنظم على هذه الظاهرة ، مفسراً رفضه بأنها عملية تتمثل بقيام بعض الأشخاص بالتسلل برفقة أطفال بدراية من أسرهم للعمل في السعودية ، سعياً للحصول على مبالغ مالية يتقاضونها بموجب ذلك .
ونفى زياد المعلومات التي تحدثت عن وجود عصابات تمارس التهريب بين اليمن والسعودية وقال " لا يوجد عصابات منظمة لتهريب البشر كما يزعم البعض ، مؤكداً ذلك بأن إدارته لم تتلق منذ فترة بعيدة أية بلاغات بتهريب أطفال أو نساء ،معتبراً أن من يتم القبض عليهم متهمون بتمرير أطفال لغرض التسول فقط ، وقد تم إحالة العشرات إلى المحاكم التي أصدرت أحكاماً رادعة بحقهم كان لها الأثر الكبير في الحد من هذه الظاهرة .
وفي سياق متصل كشف مدير أمن حرض " إن الدوريات الأمنية أفشلت أواخر الأسبوع المنصرم محاولة أثنين من الأشخاص تهريب (كيلو و60 جرام ) من الحشيش عبر منفذ حرض الحدودي مع المملكة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة تمهيداً لمحاكمتهم ".
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 08:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22270.htm