المؤتمرنت -
اللجنة العامة للمؤتمر تعقد اليوم اجتماعها الأسبوعي
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية؛ حيث ناقشت العديد من المستجدات الوطنية والقضايا المتصلة بدور المؤتمر الشعبي العام، ومهامه الراهنة والمستقبلية.
وقد استمعت اللجنة العامة إلى تقرير اللجنة الإشرافية الرئيسية حول ما تم تنفيذه من عملية الإحصاء المكتبي والحصر الميداني، وتشكيل الجماعات، والمراكز، وانتخاب قيادتها.
وعبرت اللجنة العامة عن ارتياحها وتثمينها العالي لما تم إنجازه من خطوت جيدة في مجال الحصر وإعادة الهيكلة التنظيمية على طريق الإعداد والتحضير لانعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام، وتجسيد مبدأ اللامركزية التنظيمية.
واستعرضت اللجنة العامة نتائج اللقاءات الإيجابية التي جرت بين قيادة المؤتمر الشعبي العام، وقيادات كل من التجمع اليمني للإصلاح، والتنظيم الوحدوي الناصري في إطار حرص المؤتمر الشعبي العام على مد جسور التواصل والحوار مع كافة القوى السياسية في الساحة الوطنية ثنائياً وجماعياً على قاعدة الثوابت الوطنية ولكل ما فيه خير الوطن وتحقيق مصالحه العليا.
وثمنت اللجنة العامة ما ساد تلك الفعاليات من شفافية ووضوح، وحرص مشترك على فتح صفحة جديدة تؤسس لعلاقات جيدة بين الجميع، تخدم المصلحة الوطنية العليا والنهج الديمقراطي التعددي.
وأكدت اللجنة العامة مجدداً على ما جاء في دعوة رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى الحوار والاصطفاف الوطني، وإشاعة قيم التسامح والتآخي والتلاحم بين الجميع في الوطن والابتعاد عن كافة المكايدات التي تضر بالوطن ومصالحه ونهجه الديمقراطي التعددي، وباعتبار أن بناء الوطن مسئولية الجميع.
وناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا الاقتصادية والتنموية والموضوعات التنظيمية واتخذت إزائها القرارات المناسبة.
وأكدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام على أهمية ترشيد الخطاب الإعلامي في كافة الوسائل الإعلامية والرسمية والحزبية، والأهلية، وأن يكون خطاباً وطنياً مسئولاً وموضوعياً مجسداً لرسالة الكلمة الصادقة، والمسئولة وحريصاً على الثوابت الوطنية والابتعاد من كل ما من شأنه إثارة الأحقاد والضغائن، والأضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي..

تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22328.htm