المؤتمر نت - مساحة صحراوية بين لحج والبيضاء
المؤتمرنت -
إنهاء خلاف قبلي على منطقة حدودية بين شطري اليمن سابقاً
توصلت قبائل تنتمي إلى محافظتي لحج والبيضاء أمس إلى اتفاق ينهي 21 عاما من الخلاف على منطقة كانت فيما مضى منطقة حدودية بين شطري اليمن سابقا.
وقال بلاغ صادر عن المكتب الإعلامي بمحافظة البيضاء وحصل "المؤتمر نت" على نسخة منه أن الخلاف وقع بين قبائل (الفردة) مديرية الحد محافظة لحج وقبائل (الخربة وجعيل حمرة) مديرية الطفة محافظة البيضاء .
وأضاف البلاغ إن العميد محمد ناصر العامري – وكيل أول المحافظة ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء، ومعه صلاح محمد الداؤودي - مدير عام مديرية الحد محافظة لحج- قاما بتنفيذ الصلح العام بين تلك القبائل تنفيذاً لتوجيهات رئاسية.
وأشار البيان إلى أن قبائل المنطقة استجابت لتوجيهات الرئيس علي عبدالله صالح، وأعلنت التزامها به وتنفيذه حرفياً.
وينص الاتفاق المبرم على الصلح لمدة أربع سنوات على أن يتم العمل الجاد على حل كل القضايا العالقة منذ نشوب الخلاف في العام 1984م.
وفي تصريح خاص لـ "المؤتمر نت" قال الداؤودي" إن الخلاف نشب بين القبيلتين نتيجة نزاع على منطقة (شعب حبران ) الفاصل بين المديريتين، والذي نتج عنه مواجهات متقطعة بين القبيلتين اللتين تقعا على خط الحدود بين الشطرين سابقاً.
وأضاف: إن مراسيم الصلح - التي جرت أمس - قضت بعدم اعتداء أي طرف على طرف آخر من القبيلتين، ووضع يد الدولة على المنطقة المتنازع عليها حتى يتم الفصل بشأنها من قبل القائمين بالصلح .

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22417.htm