المؤتمر نت - أحمد صالح العيسي رئيس اللاتحاد العام لكرة القدم
المؤتمرنت -
انتخاب العيسي رئيسا لاتحاد الكرة اليمني
انُتخب احمد صالح العيسي رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم ، اثر فوزه بأغلبية ساحقة في الانتخابات التي جرت اليوم الأربعاء بقصر الشباب بالعاصمة صنعاء ، في انطلاق المرحلة الثالثة للانتخابات الاتحاد الرياضية العامة ، بحضور أعضاء الجمعية العمومية " مندوبي الأندية " من مختلف اندية محافظات الجمهورية .
وحصل العيسي وقائمته المكونة من تسعة أشخاص على أغلبية أصوات الناخبين ، حيث استحوذ العيسي 227 صوتاً مقابل 57 لأقرب منافسيه علي الاشول رئيس الاتحاد السابق ، و43 صوتاً لحسين الاهجري رئيس نادي أهلي صنعاء .
وجاء فاز في قائمة كل من سالم صالح عبد الحق 176 صوتا ، ونجيب العوج 173 صوتاً ، وحسين الشريف 153 صوتاً وزيد النهاري 148 صوتاً وأحمد مهدي سالم 144 صوتاً وعلى ابو زيد 110 صوتاً وعبد المنعم شرهان 110 صوتاً وبلال الردم 98 صوتاً ، فيما تم انتخاب ثلاث أعضاء احتياط وهم : باكر على باكر ومحمد الشاحذي ابو علي غالب .
وفي اجتماع لاحق انتخب الدكتور نجيب العةج نائباً لرئيس الاتحاد العيسي ، ويالم صالح عبد الحق أميناً عاماًمساعداً وزيد النهاري مسئولا للعلاقات العامة وحسين الشريف مسئولاً مالياً ومايزال الاجتماع سارياً لتحديد مهام بقية الفائزين .
وقد شهدت هذه انتخابات اتحاد الكرة المغايرة عن سابقاتها ، إجراءات أمنية مشددة ، هدفت إلى تسيير العملية الانتخابية بالشكل الأمثل ، دون حدوث أي إرباكات او مشاكل .
وكان المستفيد الوحيد من المشكلة القائمة بين وزارة الشباب والرياضة والشيخ حسين الأحمر عضو مجلس النواب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المنتهية صلاحياتها ، والذي حرمته اللائحة الانتخابية الجديدة ترشيح نفسه ، هو رجل المال والأعمال والشخصية الاجتماعية المقبولة احمد صالح العيسي الذي دخل بقائمته دون منافسة ، وتسابق جميع المرشحين والمندوبين لخطب وده لعدم ، والتصويت له ، خاصة مع عدم وجود قائمة أخرى منافسة ، كون العيسي يحظى بقبول وارتياح معظم الجهات بما فيها وزارة الشباب والرياضة، .
ويعد احمد صالح العيسي نائب رئيس نادي الهلال الساحلي ، أحد الداعمين الرئيسيين للرياضة اليمنية ، من خلال دعمه المادي والمعنوي اللامحدود لعدد من اندية الجمهورية ، ولاعبيها ،
ويتطلع المراقبون والمحللون الرياضيون في اليمن ، بأن تشهد رياضة كرة القدم اليمنية في عهد العيسي ، مرحلة جديدة من التطور والتقدم في المحافل والبطولات الإقليمية والدولية .
إلى ذلك جدد الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " عدم اعترافه بنتائج انتخابات اتحاد الكرة اليمني
وأكدت الرسالة التي بعتثها الفيفا أمس الأول موقعة تحت اسم جروم شامبان وكيل الأمين العام للفيفا ، رداً على رسالة اللجنة الأولمبية اليمنية ، على تسمك الفيفا بموقفه ، الذي لم يتغير ، والمحدد في رسالة الفيفا السابقة لاتحاد الكرة اليمنية .. وأشارت الرسالة انه بعد التشاور مع السيد محمد بن همام عضو اللجنة التنفيذية للفيفا ، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، نؤكد على الموقف المحدد برسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم المرسل للاتحاد اليمني في 8 يونيو الماضي .
وقالت رسالة الفيفا ، ان خارطة الطريق محددة من الفيفا إلى الوضع العادي للاتحاد اليمني لكرة القدم متضمنا المسودة الجديدة للنظام الأساسي ، تأتي بعدها الانتخابات والتي ترتكز على النظام الأساسي الجديد ، وفي هذه الحالة الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن يكونا في وضع يسمح لهما بالاعتراف بنتائج الانتخابات التي جرت أمس الأربعاء وسط غياب ممثلين عن الفيفا .
وأكدت ان وفد الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيصل يوم 20 / 22 يونيو ، للتشاور مع المختصين للاتحاد اليمني والسلطات الحكومية المسؤولة عن الرياضة خصوصاً معالي وزير الشباب والرياضة عبدالرحمن الاكوع الذي ناقش مع محمد بن همام العبدالله مؤخرا ، ويدرك مكانة الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم .

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22461.htm