المؤتمر نت - أخطاء فنية تحرم طلاب من دخول الامتحانات فى تعز
المؤتمر نت - احمد النويهي -
أخطاء فنية تحرم طلابا من دخول الامتحانات فى تعز
تجمع العديد من طلاب المرحلة الثانوية صباح اليوم داخل أسوار مكتب التربية بتعز بحثا عن حل لمشكلة الأخطاء التي ظهرت في بطاقاتهم ألامتحانيه خشية ان يكون لهذه الأخطاء دور في حرمانهم من دخول الامتحانات التي ستبداء في هذه المرحلة الأحد القادم.
وأجهش الكثير منهم بالبكاء و أصيب آخرون بالإغماء خوفا من ضياع عام كامل من الدراسة نتيجة تصفيد الأبواب أمامهم ..
ويقول العديد من الطلاب بانهم تسلموا بطائق امتحانيه لا يستطيعون بموجبها الدخول في الامتحانات ومن أمثلة وجود بطائق امتحانيه تحمل أسماء لطلاب وصور لطلاب آخرين إضافة إلى وجود أسماء لفتيات وصور لذكور على هذه البطائق بينما علقت أسماء مايقارب ال3000 طالب بدون صور.
ويعتقد الطلاب ان ما حدث كان نتيجة للعشوائية في عمل إدارة الامتحانات بتعز 00 بينما يحمل القائمون على الامتحانات مدراء المدارس السبب حول وجود هذه الإشكاليات والتي تتواجد كل عام وبرزت اختلالات أخرى تمثلت باختيار رؤساء للجان الامتحانات ومن ثم استبدالهم في وقت لاحق رغم التوقيع على المحاضر.
وأبدى مراقبون للعملية التعليمية تخوفهم من الطريقة التي ستسير عليها عملية الامتحانات وبحسب المراقبون فان بعض ممن أوكلت إليهم مهمة رئاسة اللجان ألامتحانيه هم ممن كانوا أداة للغش في الأعوام الماضية وان عملية الاختيار تمت وفق الأهواء الشخصية وان الكفاءات وأصحاب الخبرة المتواجدين في العملية الامتحانية قليلون جدا وصدر تعميم عن المجلس المحلي بالمحافظة يمنع استلام أي مبالغ مالية مقابل ما يسمى بأرقام الجلوس لأنها كانت تستخدم لعملية الغش في الأعوام السابقة حيث ستتولى محليات المديريات عملية نقل اللجان إلى مراكز الامتحانات.
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في تعز لهذا العام 34.200 طالب وطالبة موزعين على 161 مركزا امتحاني في 23 مديرية تشكل مجموع مديريات محافظة تعز.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22499.htm