المؤتمر نت - طلاب
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
أكثر من (515) ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
يتوجه صباح اليوم السبت نحو 310795 طالباً وطالبة لأداء امتحانات المرحلة الأساسية ، موزعين في 3016 مركزاً امتحانياً ، في حين يتوجه غد الأحد أكثر من ( 204896) طالباً وطالبة لأداء امتحانات الشاهدة الثانوية في عموم محافظات الجمهورية.
وأشارت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم إلى اكتمال الترتيبات الخاصة بإجراء الامتحانات النهائية للمرحلتين الدراسيتين الإعدادية والثانوية العامة، بقسميها العلمي والأدبي.
وذكرت المصادر إنه تم توزيع أرقام الجلوس للطلبة في وقت مبكر، كما تم أيضاً تحديد المراكز الامتحانية منذ ما يقارب الشهرين على موعد الامتحانات.
وكانت وزارة التربية والتعليم استبعدت مؤخراً حوالي (188) مدير مدرسة، وكادراً تربوياً ممن ثبت تورطهم في عمليات إخلال بالامتحانات.
وكشفت المصادر عن تحقيقات مكثفة تجرى مع المتورطين، تمهيداً لإحالة من ثبت تورطه في تلك القضايا إلى النيابة العامة.
رئيس اللجنة الإشرافية بمحافظة صعدة (400) كيلو متر شمال البلاد أكد في اتصال هاتفي لـ"المؤتمرنت" مساء أمس- على اكتمال الترتيبات النهائية لاستقبال (6802) طالباً وطالباً لتأدية امتحانات الشهادة الإعدادية في (76) مركزاً امتحانياً، توزعت في (15) مديرية، هي مجموع مديريات محافظة صعدة.
وقال قاسم النوعة إن محافظة صعدة انفردت بتكليف مدراء عموم المرافق الحكومية لإشراكهم في الإشراف على العملية الامتحانية، منوهاً إلى إجراءات أمنية واسعة ترافق العملية الامتحانية في عموم مراكز المديريات في المحافظة.
وفي محافظة صنعاء أشارت مصادر في اللجنة الإشرافية إلى اكتمال تجهيز (224) مركزاً امتحانياً لاستقبال (16298) طالباً وطالبة، يتوجهون صباح اليوم لأداء اختبارات الشهادة الإعدادية.
وقالت المصادر –في تصريح هاتفي بـ"المؤتمرنت" إن اجتماعاً موسعاً عقد مؤخراً، ضم مدراء العموم ومدراء الأمن في المحافظة، وأعضاء اللجنة الفرعية، بالتنسيق مع أعضاء المجلس المحلي بهدف تذليل الصعوبات وتجهيز المراكز الامتحانية لاستقبال الطلاب.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22506.htm