المؤتمر نت - رئيس الوزراء اليمني
المؤتمر نت - عبدالرحمن البيل -
با جمال يؤكد رفض اليمن المطلق لدعوات الإصلاح من الخارج
أكد رئيس الوزراء عبد القادر با جمال اليوم رفض اليمن الكامل لدعوات الإصلاح القادمة من الخارج والتي وصفها باللاوطنية وعلى أهمية أن ينطلق الإصلاح الإداري في مجتمعاتنا العربية من خلال رؤاها وتجاربها الناجحة.
وقال باجمال في افتتاح المؤتمر السنوي السابع للجمعية العربية للإدارة تحت شعار " نحو إدارة حكومية فعالة ورشيدة" والذي يعقد في صنعاء خلال الفترة من 19-20 يونيو 2005م " إننا نرفض رفضا كاملا تلك الدعوات التي تحاول أن تستقوي بالخارج والتي هانت عليها نفسها واسترخصت وجودها الاجتماعي والسياسي لتسقط هذا السقوط المريع ".
وأضاف : إن الشعب اليمني وقواه الحية لقادرون على التحول نحو إدارة حديثة كما قدروا على صنع الوحدة التي تعتبر اكبر منجز في تاريخ اليمن المعاصر.
ودعا باجمال إلى الشراكة بين مؤسسات الدولة وكافة منظمات المجتمع المدني الفاعلة في حلقة متواصلة من الإمكانيات والجهود الدءوبة والمخلصة 00 مشيرا إلى أن الإدارة خدمة شعبية وينبغي أن تكون بضاعة رائجة في أوساطنا وان نتفاعل من حولها لتسويقها بشكل سليم حكومة ومؤسسات مجتمع مدني وأفراد.
وأكد رئيس الوزراء إلى أن غياب الإدارة وعدم الانضباط مثلا عاملان رئيسيان وراء حالة التسيب الفكري والذهني والإداري التي نراها اليوم من حولنا.. مشيرا إلى أهمية التقييم الموضوعي لواقعنا الإداري وتشخيصه وفق المقاييس المعروفة في علم الإدارة لتعزيز الإدارة الجيدة ومعالجة الاختلال الإداري أينما وجد.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22530.htm