المؤتمر نت - هيئة رئاسة مجلس النواب
المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
البرلمان يستوعب مطالب اساتذة الجامعات اليمنية
اعتصم عدد من أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الحكومية اليمنية أمام البرلمان احتجاجاً على تجاهل الاستراتيجية لخصوصية عملهم ، وقال بعضهم لـ"المؤتمرنت" : إن الاستراتيجية لم تناقش وضعهم الخاص بحسب اتفاق سابق مع لجنة القوى العاملة والشئون الاجتماعية بمجلس النواب.
وأوضح د. عبدالله فارع العزعزي –المسئول الثقافي والإعلامي، الناطق الرسمي لنقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء – أن وضعهم في الاستراتيجية لا يختلف كثيراً عن أي موظف إداري؛ مشيراً إلى عدم مراعاة الاستراتيجية وقانونها لخصوصية مهنتهم ولا الجهد المنظور وغير المنظور.
وأكد تمسك نقابات هيئة التدريس بالجامعات اليمنية بحقوقها المكتسبة.
د. وجيه الوجيه – أمين عام نقابة جامعة الحديدة – ربط من جانبه بين الاهتمام بفئة مدرسي الجامعات وبين المخرجات التعليمية المتوخاة ، منوهاً إلى أن مطالبهم لا تفتقر فقط على تحسين أوضاعهم المالية وإنما الحصول أيضاً على امتيازات معنوية تساعدهم على أداء دورهم.
أما د. أحمد قطران - المدرس بكلية التربية في جامعة صنعاء - فطالب باستثناء هيئة تدريس الجامعات بنص صريح - أو على الأقل أن تكون لهم وحدة فنية خاصة أسوة بوحدات مستقلة للعاملين بالسلطتين التشريعية والقضائية، ووزارتي الدفاع والداخلية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، نص عليها قانون الوظائف والأجور في مادته الثانية.
من جهته - عزام عبدالله صلاح - رئيس لجنة القوى العاملة أوضح أن لجنته ستضيف للقانون نصاً يراعي أعضاء هيئة تدريس الجامعات في إشارة منه إلى عزم اللجنة طلب إعادة المداولة للمادة (8) من القانون وفقاً لمعلومات حصل عليها "المؤتمرنت".

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22534.htm