المؤتمر نت - مستشفى العلفي الحديدة
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
إحباط توجيه رئاسي بإلغاء رسوم الولادة
كشف وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالمجيد الخليدي- عن توجيه رئاسي تلقته الوزارة بإلغاء رسوم التوليد في كافة المستشفيات الحكومية في اليمن.
ولم يحدد الخليدي تاريخ التوجيه الرئاسي، لكنه اعترف بعدم تنفيذه من قِبل الوزارة، مشيراً في ورشة عمل عقدت أمس بصنعاء حول (تعزيز دور المرأة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية) إلى استمرارية تحصيل رسوم توليد النساء في المستشفيات الحكومية، بما فيها "مستشفى السبعين" المخصص للولادة، وأمراض النساء والأطفال.
وفي الورشة –التي نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة- استعرض المشاركون نتائج جهود تقييم الاحتياجات اللازمة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، بحلول عام 2015م، وذلك في جوانب عديدة، كالتخفيف من حدة الفقر، وتحفيز الاقتصاد والتعليم والصحة والبيئة والمياه والبنية التحتية.
وناقشت الورشة خطة عمل ترمي إلى تعزيز الأهداف الإنمائية للألفية، لاسيما الهدف المتعلق بتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في التعليم.
وتأتي الورشة في إطار حملة شاملة ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع العديد من الفاعلين الوطنيين لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وهي الأهداف التي التزم بها قادة ورؤساء العالم، بما فيهم الرئيس علي عبدالله صالح، أثناء انعقاد قمة الأمم المتحدة في نيويورك عام 2000م.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22540.htm