المؤتمر نت - عناصر تابعة للحوثي
المؤتمرنت – محمد طاهر -
(27) متهماً بموالاة الحوثي أمام القضاء قريبا
كشف مصدر قضائي لـ"المؤتمرنت" أن النيابة العامة بدأت إجراءات التحقيق مع عناصر تابعة للتمرد الحوثي كانت تقوم باستهداف سيارات خاصة بقيادات عسكرية في العاصمة صنعاء .
وقال المصدر أن (27) شخصاً تم القبض عليهم في أوقات متفرقة الشهر قبل الماضي يخضعون حالياً لتحقيقات النيابة العامة تمهيداً لإحالتهم للمحاكمة .
وأضاف أن هذه العناصر كانت اعترفت في محاضر التحقيقات أنها كانت تشكل خلايا متعددة ، تخطط وتتولى عملية التنفيذ من خلال إلقاء قنابل يدوية على عدد من السيارات الخاصة بمسئولين عسكريين أثناء عبورهم في شوارع العاصمة .
ورجح المصدر أن يتم الانتهاء من التحقيق معهم خلال الأيام القليلة القادمة، خصوصاً أنه لم يتبقى إلا عدد قليل وسيتم بعدها إحالتهم للمحاكمة ، مرجحاً أن يكون ذلك في مطلع شهر يوليو القادم .
وكانت وزارة الداخلية اليمنية أعلنت في (25) مايو المنصرم اعتقال " زعيم خلية صنعاء الإرهابية "الموالية للمتمرد بدر الدين الحوثي بعد أن سبق القبض على العديد من عناصرها بتهمة "إلقاء القنابل اليدوية في بعض أماكن التجمعات العامة والاعتداء على سيارات تابعة لموظفين في وزارة الدفاع بالإضافة إلى استهداف عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والأمنية وكذا المنشآت الحيوية والخدمية".
وذلك بعد مداهمة رجال الأمن أحد المساكن في المنطقة الغربية من أمانة العاصمة الذي اتخذته الخلية وكراً للتخطيط لعملياتها الإرهابية, وتم العثور داخل المسكن الذي جرت مداهمته على كميات كبيرة من المتفجرات والذخائر المختلفة وأدوات تفجير متنوعة ومنها ساعات توقيت كان أفراد الخلية يخططون لاستخدامها في تنفيذ تفجيرات وأعمال إرهابية كبيرة.. كما تم العثور على ملابس تنكرية كان الإرهابيون يعتزمون ارتدائها بغرض التمويه عند تنفيذ عملياتهم الإرهابية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22541.htm