المؤتمر نت - دعت مجموعه من الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية  الرسمية إلى تنفيذ اعتصام مفتوح اليوم الأربعاء بمقر نقابة الصحفيين اليمنيين وذلك احتجاجا على  تجاهل وضع الصحفيين ضمن الإستراتيجية الوطنية للأجور التي قدمت من قبل وزارة الخدمة المدنية لمجلس النواب ، وحث  بلاغ صحفي  وزع على مختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية  جميع...
المؤتمر نت - عبدالرحمن البيل -
عشية تنفيذ الاعتصام .. ثابت يدعو الصحفيين إلى التريث
دعت مجموعه من الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية الرسمية إلى تنفيذ اعتصام مفتوح اليوم الأربعاء بمقر نقابة الصحفيين اليمنيين وذلك احتجاجاً على تجاهل وضع الصحفيين ضمن الإستراتيجية الوطنية للأجور التي قدمت من قبل وزارة الخدمة المدنية لمجلس النواب .
وحث بلاغ صحفي وزع على مختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية جميع الصحفيين العاملين في هذه المؤسسات إلى الحضور في تمام العاشرة من صباح الأربعاء لتنفيذ الاعتصام المفتوح .
ولوح عدد من الصحفيين في تصريحات لـ "المؤتمر نت " إلى أن عملية الاعتصام قد تتواصل حتى تتم إعادة النظر فى وضع الصحفيين وإدراجهم ضمن الفئات الخاصة التي شملتها الإستراتيجية .. منوهين إلى أن مهنة الصحافة هي مهنة المتاعب وأن الصحفي يضطلع بدوره في أبراز تلك التحولات التي شهدها الوطن وما ينشده من إنجازات تنموية واقتصادية.
غير أن سعيد ثابت سعيد الوكيل الأول لنقابة الصحفيين دعا في تصريح لـ "المؤتمر نت" الصحفيين إلى التريث وعدم التسرع في تنفيذ أو تنظيم أيَ فعاليات أو مظاهر احتجاجية للمطالبة بالكادر الصحفي قبل استكمال نقابة الصحفيين لمساعيها المتواصلة في المطالبة بالكادر المغيب ، مشيراً إلى أن النقابة بصدد تقد يم رؤية خاصة إلى مجلس النواب تتعلق بوضع الصحفيين بالإستراتيجية الوطنية للأجور.
وقال ثابت " إنه تم عقد لقاءات مع الشيخ عبدالله بن حسين رئيس البرلمان وسلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام ورئيس لجنة الإعلام والثقافة وعدد من أعضاء البرلمان وأن ثمة تفهماً ووعوداً مطمئنة بأخذ وضع الصحفيين بعين الاعتبار خلال مداولات المجلس للإستراتيجية .
إلا أن جمال فاضل عضو مجلس نقابة الصحفيين قال لـ "المؤتمر نت" إن الاعتصام "خطوه تتلوها خطوات في التصعيد بالطرق المشروعة لإيصال صوتنا ونيل حقوقنا " مضيفاً إن "الارتكان إلى التفاوض بين هيئة النقابة وأي جهة أخرى من قبل الصحفيين هو جنوح للسلبية بينما الاعتصام لن يضر بقدر ما سيفيد" ، داعياً جميع الصحفيين إلى مساندة زملائهم.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22584.htm