المؤتمر نت - مواد غذائية
المؤتمرنت- سعد الحفاشي -
مصادرة (3) أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بالمحويت
تمكنت حملات التفتيش التي ينفذها مكتب الأشغال العامة بمحافظة المحويت أمس من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة، والمنتهية الصلاحية ومصادرتها من أسواق مديرية الرجم بالتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة .
وقال علي يحيى عواض- مدير مكتب الأشغال العامة والطرق لـ"المؤتمرنت " إن حملة التفتيش التي استمرت ثلاثة أيام أسفرت عن ضبط ومصادرة كميات من المواد الغذائية الفاسدة المصنعة محلياً، والمستوردة قُدرت بنحو (3) أطنان.
مشيراً إلى أن الكمية المضبوطة من المواد الغذائية الفاسدة في الأسواق شملت جميع المحلات التجارية، وتضمنت أصنافاً وأنواعاً متعددة من البسكويتات وحليب الأطفال والعسل والزبادي، وغير ذلك من المواد السلعية والاستهلاكية المصنعة محلياً، والمستوردة والتي وُجدت منتهية الصلاحية، وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعمول بها.
من جانبه قال علي أحمد الصوفي مدير عام مكتب التجارة والصناعة بمحافظة المحويت لـ (المؤتمر نت) إن مكتبه قام بمصادرة تلك السلع وتغريم التجار الذين وجدت لديهم سلع فاسدة ،مشيراً إلى اتخاذ الضوابط اللازمة لضمان عدم تكرار توريد مثل هذه السلع الفاسدة.
منوهاً إلى أن حملات مكثفة لمتابعة النشاط التجاري في أسواق المحافظة للتأكد من عدم ظهور مثل هذه السلع المخالفة لشروط الجودة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 06:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22585.htm