المؤتمر نت - حصاد العام الدراسي
المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
ضبط (10) حالات انتحال في مستهل امتحانات الثانوية العامة
ضبطت اللجان الإشرافية المراقبة على سير عملية الامتحانات قرابة (10 ) أشخاص قاموا بانتحال أسماء طلاب وتأدية امتحانات الشهادة الثانوية العامة نيابة عنهم .
وقالت مصادر موثوقة بوزارة التربية والتعليم لـ(المؤتمرنت) إن الأشخاص الذين حاولوا أداء الامتحانات بدلاً عن الطلاب الحقيقيين ضبطوا أمس الأول في مراكز امتحانيه متفرقة في 5 محافظات يمنية احتلت محافظة ريمة القسط الأكبر من الحالات المكتشفة بعدد 4 حالات انتحال شخصية ، فيما تساوت محافظتي (إب- ذمار) بحالة واحدة لكل منهما.
مصادر في لجنة الامتحانات الفرعية بمحافظة صنعاء أكدت لـ (المؤتمر نت) ضبط 3 حالات غش في اليوم الأول لامتحانات الثانوية إحداهن حالة انتحال شخصية.
وفي محافظة صعدة 400 كم شمال البلاد أشارت المصادر إلى ضبط حالة انتحال شخصية واحدة لكنها ضبطت في مستهل امتحانات مرحلة التعليم الأساسية وليس الثانوية العامة.
وعن سير العملية الامتحانية لطلاب الجمهورية للمرحلتين الأساسية و الثانوية وقال نائب رئيس اللجنة العليا للامتحانات في اتصال هاتفي لـ"المؤتمرنت" " إن العملية تسير وفق نظام دقيق ومحكم " ،وتابع قائلاً "من خلال الأيام الأولى وجدنا أن العملية سارت بشكل رائع ".
وأكد جميل الخالدي عدم حدوث أي اشكالات في الأيام الأولى من سير عملية الامتحانات مقارنة بالعام الماضي.
معتبراً ذلك دلالة واضحة على تنامي الوعي لدى الناس وتعاون السلطات المحلية والدور الذي تقدمه في المساهمة بتهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات.
وكان أكثر من ( 204896) طالباً وطالبة توجهوا الأحد المنصرم لأداء امتحانات الشهادة الثانوية ، فيما سبقهم بيوم واحد نحو( 310795 ) طالباً وطالبة لأداء امتحانات المرحلة الأساسية ، موزعين في 3016 مركزاً امتحانياً في عموم محافظات الجمهورية

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22587.htm