المؤتمرنت -
افتتاح حلقات ملتقى الحكم الرشيد اليوم بصنعاء
بدأت بصنعاء اليوم ورشة عمل إقليمية تحت شعار " حلقات ملتقى الحكم الرشيد" بمشاركة برلمانيين من كل من اليمن والكويت والبحرين.
وفي افتتاح الورشة أكد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب أهمية تنظيم مثل هذه الورش النوعية, كونها تمثل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في المجال البرلماني بين الدول المشاركة.
وقال "أن هذه اللقاءات تترك دائما أثراً إيجابيا في الأداء العام لمجالسنا النيابية وتثري المشاركة الديمقراطية " .. داعيا إلى إقامة المزيد من هذه الورشة البرلمانية وتوسيع قاعدة المشاركة فيها لتشمل دائرة أوسع حتى تتعمق قيم الحوار وتتراكم التجارب والخبرات البرلمانية لتكون دافعا قويا نحو المزيد من التطوير والتأصيل للعملية الديمقراطية.
وأكد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر على أهمية تعاون كل القوى السياسية الفاعلة في المجتمع لترسيخ الديمقراطية وتعميقها والاستفادة من مزايا التجارب الرائدة في المجال الديمقراطي .
فيما أشادت السيدة روبن مدريد رئيسة مكتب المعهد الديمقراطي الأمريكي بصنعاء الذي ينظم الورشة بالخطوات التي قطعتها اليمن في المجال الديمقراطي، منوهة بدور الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في تعزيز المسار الديمقراطي وبخبرته البرلمانية منذ ترأسه أول مجلس وطني عام 1969 م وكذا أول مجلس نواب منتخب في دولة الوحدة .
وكان رئيس مجلس النواب قد رأس جلسة العمل الأولى في الورشة والخاصة بالمساءلة والشفافية.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22605.htm