المؤتمر نت - مجلس التنسيق اليمني السعودي
المؤتمر نت - محمد الحيدري -
اللجنة اليمنية السعودية تتفق على تعزيز التعاون الأمني
اختتمت مساء امس الاربعاء فى صنعاء اعمال الاجتماع الرابع للجنة الأمنية اليمنية السعودية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ اتفاق التعاون الأمني بين البلدين .
حيث رأس الجانب اليمني في الجلسة الختامية اللواء الركن / محمد بن عبد الله القوسي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن العام وعن الجانب السعودي اللواء عبدالعزيز بن محمد بن سعيد مساعد مدير الامن العام لشئون العميات .
جاء ذلك بعد تنفيذ جدول عمل استمر لعدة ايام ناقش خلالها الاجتماع الرابع للجنة الامنية اليمنية السعودية المشتركة جملة من الموضوعات المتمثلة في تحديد الية عملية لتبادل المعلومات الامنية والتعاون في مجال التأهيل والتدريب التخصصي , وتفعيل المادة رقم 12 المتعلقة باتفاقية التعاون من اجل مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وتهريبها الي جانب قضايا التهريب والتسلل وتزييف العملات , والاتفاق على الالية المناسبة للتعامل مع المرحلين .
واوضح اللواء الركن محمد بن عبد اللة القوسي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن العام رئيس الجانب اليمني " بان جلسات الاجتماع الرابع للجنة الامنية اليمنية السعودية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ اتفاق التعاون الامني بين البلدين الشقيقين قد تناولت وبكل جدية ما طرح علي جدول اعمالها من خلال روح الاخاء والنقاش المسؤول الذي ساد الجلسات ,مؤكدا بان هذا الاجتماع يصب في اتجاه تعزيز اواصر الاخاء والجوار لما فية خدمة امن واستقرار الشعبين اليمني والسعودي..
اللواء عبد العزيز بن سعيد مساعد مدير الأمن العام لشئون العمليات رئيس
الجانب السعودي عبر من جانبه عن إرتياحه البالغ لما خرج به اللقاء ,مؤكداً أن ما تم الإتفاق عليه من قرارات من شأنة الدفع بعلاقات الإخاء نحو الأمام وتحقيق أمن البلدين الشقيقين وإستقرارهما معرباً في نهاية حديثة عن شكره لما حظى به والوفد المرافق له من حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة..
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 24-أكتوبر-2019 الساعة: 06:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22615.htm