المؤتمر نت - دورية  أمنية في صعدة
المؤتمر نت- عبد الرحمن البيل -
(الرزامى) يصل الى صنعاء ويسلم نفسه الى السلطات اليمنية
أبلغ مصدر عسكرى رفيع "المؤتمرنت" ان عبد الله عيضة الرزامى القائد الميدانى الموالى للمتمرد بدر الدين الحوثى سلم نفسه اليوم الى السلطات اليمنية فور وصوله الى صنعاء عبر وساطة قبلية قام بها عدد من مشائخ آل مناع بمحافظة صعدة.
ويعد الرزامي الرجل الثاني في تنظيم "الشباب المؤمن" بعد الصريع حسين الحوثي الذي لقي حتفه في 2004م بعد هزيمة التمرد الذي قاده ، ومنذ ذلك الوقت أعلن الرزامي نفسه زعيماًً للجماعة المحظورة حيث قاد حرب عصابات ضد قوات الجيش والأمن انتهت بتمزق حركته ومقتل واعتقال العديد من اتباعه ومحاصرته مع المتمرد بدر الدين الحوثى فى احد الجيوب المعزولة فى جبال النقعة شمال محتفظة صعدة.
ويرى مراقبون فى تسليم الرزامى نفسه مؤشرا على اقتراب الانهيار الكلي لحركة التمرد التي اتخذت من مناطق جبلية في محافظة صعده مخابئ لها .
يأتي هذا بعد ايام من تعهد شقيق الحوثى (الأب) عبدالكريم الحوثي وأخوته وإبنه عبدالملك وآخرون من أنصارهم تحاصرهم القوات الحكومية في مناطق اختبائهم برسالة موجهة في مطلع هذا الشهر إلى رئيس الجمهورية عرضوا فيها الكف عن التحريض ضد الدولة ومهاجمة المنشآت العامة والخاصة والعيش كمواطنين صالحين تحت رعايتها .
يذكر ان وساطة اخرى قام بها الشيخ محمد محمد بن شاجع استهدفت إقناع الحوثي والرزامي بتسليم نفسيهما،.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-أبريل-2020 الساعة: 11:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22626.htm