المؤتمر نت/متابعات -
رئيس الجمهورية يعزى فى وفاة الشيخ على ناصر طريق

توفى اليوم الشيخ على ناصر طريق عن عمر ناهز الـ 70 عاما ، وكان الفقيد طريق عضوا في المجلس الوطني ومجلس الشعب التأسيسي ومجلس الشورى كما كان عضوا في اول مجلس نواب بعد اعلان الجمهورية اليمنية.
وقد بعث الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ طريق اشاد فيها بدور الفقيد "في سبيل تحرر الوطن وعزة الشعب" ومقارعة"الظلم والاستبداد الأمامي الكهنوتي الرجعي" وفي "الدفاع عن الثورة والنظام الجمهوري الخالد وفي التصدي لفلول الإمامة والملكيين وقوى التآمر والارتزاق" .
وقال الرئيس فى برقيته الى ابناء وعائلة الفقيد طريق "لقد خسر الوطن برحيله مناضلا جسورا ووطنيا غيورا .. ورجلا وفيا وصريحا وواضحا.. أسهم في مسيرة بناء الوطن وتقدمه في ظل الثورة والجمهورية والوحدة " سائلا "الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ، وأن يلهمكم ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان" .

وقال الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب فى برقية عزاء مماثلة ان الفقيد طريق كان "ممن وقفوا ضد الظلم والاستبداد منذ وقت مبكر, وانما تعرض له من بطش الإمامة وجبروتها لم يزده إلا قوة وإيماناً بأهمية مواصلة النضال لتحقيق أمال وتطلعات أبناء الوطن في الانعتاق من الحكم الامامي المستبد.. منوها باسهامات الفقيد الكبيرة في الدفاع عن ثورة سبتمبر, ومشاركته في كل المعارك منتصرا للثورة والنظام الجمهوري, حتى تم والى الابد دحر فلول القوى الملكية".

كما نعت منظمة مناضلي الثورة اليمنية والدفاع عن الوحدة وفاة المناضل طريق .
مشيدة بإسهامه " في الحركة الوطنية اليمنية, وكذا اسهاماته في الدفاع عن الثورة والجمهورية, وفي فك الحصار عن العاصمة صنعاء, بالاضافة الى قيادته لعدد من الحملات لتطهير الوطن من فلول الامامة والرجعية" .
هذا وسيوارى جثمان الفقيد الثرى بمقبرة النجيمات بخط الستين الساعة التاسعة من صباح غد الجمعة بعد الصلاة عليه في جامع الجامعة القديمة .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 07:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22632.htm