المؤتمرنت - ذمار - المحويت -
ضبط (8) حالات غش وانتحال بذمار والمحويت
ضبطت لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة بذمار (8) حالات انتحال شخصية لاداء امتحانات مادة اللغة الإنجليزية عن زملائهم وذلك في عدد من المراكز الامتحانية بذمار.
وقال عبدالكريم محمود صبري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لـ"المؤتمرنت" إن عدد الحالات التي ضبطت أمس أكثر من الحالات المضبوطة خلال اليومين السابقين من الامتحانات.
منوهاً أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات حيال عملية الانتحال واتخاذ إجراءات قانونية حيال ذلك بحرمان الطلاب المنتحل لصالحهم من دخول الامتحانات إلى جانب إحالة المضبوطين إلى الجهات المختصة.
وأشار صبري إلى أن اللجنة الفرعية للامتحانات قررت نقل ثلاثة مراكز امتحانيه ثانوية من مقراتها الأصلية إلى مدينة ذمار بسبب إثارة الفوضى والشغب ومحاولة الغش ، وهذه المراكز هي (مركز مدرسة هرورة مديرية وصاب العالي ، ومركز مدرسة الميدان بمديرية عتمة ، ومركز مدرسة ظبه مديرية مغرب عنس.
وفي ذات السياق علم (المؤتمرنت) من مصادر مسئولة بالمحويت أمس أن نحو (25) طالباً من المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بالمركز الامتحاني –الكائن بمدرج كلية التربية قاموا اليوم بإخفاء دفاتر إجاباتهم، ومغادرة قاعات الامتحانات ، حيث لم يتمكن الملاحظين في المركز من اكتشاف اختفاء دفاتر الإجابات إلا بعد مغادرة أغلبية الطلاب المذكورين للمركز، وتم ضبط بعضهم أثناء مغادرتهم لقاعات الامتحانات .
وحسب المصادر فإن إدارة المركز قامت أثر ذلك بإبلاغ إدارة مكتب التربية بالمحافظة والذي اتخاذ قرار فوري بإلغاء امتحانات أؤلئك الطلاب ، الذين برروا لجوءهم لهذا العمل بعدم قدرتهم على الإجابة على أسئلة الامتحانات والتشديد عليهم من المراقبين في عدم السماح لهم بالغش.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22637.htm