المؤتمر نت - نائب رئيس كتلة المؤتمر الحاكم
صنعاء/المؤتمرنت/ جميل الجعدبي -
العواضي..كتلة المؤتمر تبنت مطالب الصحفيين امام البرلمان
أكد ياسر العواضي نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام حرص كتلة المؤتمر على نيل كل الفئات المهنية بما فيهم الإعلاميين والصحفيين كامل المزايا والحقوق التي نص عليها قانون المرتبات والأجور.
وأوضح العواضي في تصريح لـ (المؤتمرنت) أن رئاسة كتلة المؤتمر الشعبي العام بالبرلمان تبنت موضوع ضم الصحفيين والإعلاميين ضمن المهن التخصصية التي" يكون لها كادر خاص تحدده الجهة الحكومية المعنية بالمهنة نفسها ".
وقال نائب رئيس كتلة المؤتمر " إن قيادة الكتلة عقدت اجتماعين متواصلين على مدى يومين متتالين بعد وصول رسالة نقابة الصحفيين ولقاء قيادة الكتلة مع حافظ البكاري أمين عام النقابة وسعيد ثابت وكيل أول النقابة " .
مشيرا إلى حرص كتلة المؤتمر على إضافة كلمة "الإعلاميين" مع التربويين والأطباء والفئات الأخرى التي حظيت بامتيازات خاصة ضمن قانون المرتبات والأجور.
وقال: حرصاً منا على حقوق الصحفيين أصرَينا في كتلة المؤتمر على إضافة وذكر الإعلاميين بالنص بعد تعديل المادة للفئات الخاصة في استراتيجية الأجور وذلك في مقترح تقدمت به أمس كتلة المؤتمر ومن المقرر أن يتم التصويت عليه في الجلسة القادمة للمجلس.
وأعتبر العواضي ما أوردته بعض مواقع إعلامية حزبية حول رفض مطالب الصحفيين من قبل كتلة المؤتمر، بأنه يأتي في إطار المكايدات السياسية التي قال أنهم في كتلة المؤتمر يربأون بأنفهسم من الرد عليها.
وأضاف" سنظل ندافع عن حقوق الصحفيين بكل ما أوتينا من قوة ضمن مطالبات حقوق جميع الشرائح لأننا مسؤولون عن كل شرائح المجتمع كاملة ".

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22679.htm