المؤتمر نت - اقر مجلس النواب اليوم مقترح نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي والنائب صخر الوجيه بتحديد الحد الأدنى للأجور بـ ( 20) الف ريال تتحرك مع نتائج المسوحات الميدانية لميزانية الأسرة ،فيما سقط مقترحان آخران بإعتبار اقل راتب 35 الف ريال بحسب ما تقدم به عدد من اعضاء المجلس و 16 الف ريال طرحته الحكومة...
صنعاء/ المؤتمرنت/نبيل عبدالرب -
البرلمان يحدد الحد الأدنى للمرتبات بعشرين ألف ريال
اقر مجلس النواب اليوم مقترح نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي والنائب صخر الوجيه بتحديد الحد الأدنى للأجور بـ ( 20) الف ريال تتحرك مع نتائج المسوحات الميدانية لميزانية الأسرة ،فيما سقط مقترحان آخران بإعتبار اقل راتب 35 الف ريال بحسب ما تقدم به عدد من اعضاء المجلس و 16 الف ريال طرحته الحكومة.

وفي هذا السياق وافق وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي على رأي لجنة القوى العاملة في البرلمان القاضي بإلغاء التدرج في الأجور على ثلاث مراحل حتى العام 2007م للوصول الى الحد الأدني 20 الف ريال وإقرارها كاملة في العام 2005م.

وكانت جلسة البرلمان اشتعلت نتيجة اتهام رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني لنواب الإصلاح بالنفاق والمزايدة لاقتراحهم رفع الحد الأدني للمرتبات الى 200 دولار شهريا مؤكدا ان ذلك يأتي من باب الدعاية الإنتخابية التى قال انها ما زالت مبكره نظرا لأربع سنوات تفصلنا عن اقامتها.

وقال " ان الإصلاحيين لا يملكون السلطة ولا يتحملون المسؤولية فيلجئون الى وضع الآخرين بالمواجهة".

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22685.htm