المؤتمر نت - مجلس الوزراء
صنعاء/ المؤتمر نت / متابعات -
الحكومة تقترح إلغاء جميع الاعفاءات وتستثنى القمح والأرز
أقر مجلس الوزراء في الاجتماع الاستثنائي الذي عقد اليوم خفض الضريبة على المبيعات في جميع السلع إلى 5% فقط.
وأقر مجلس الوزراء بهذا الخصوص تقديم مقترح إلى مجلس النواب يساعد في محاربة الفساد لا سيما نظام الإعفاءات الضريبية الذي ظهر انه أحد الأسباب الرئيسية لتفشي الفساد والتهريب والتهرب الضريبي، ويتمثل مقترح الحكومة في إلغاء جميع الإعفاءات المقترحة والاكتفاء فقط بإعفاء مادتي القمح والأرز لارتباطهما الوثيق بتحسين معيشة المواطنين، بالإضافة إلى النزول بالضريبة الجمركية على جميع السلع إلى 5% فقط.
من جانبه قال رئيس مصلحة الضرائب إن التخفيض في ضريبة المبيعات يعد تنفيذاً للتوجيهات الرسمية الهادفة الى القضاء على التهريب والتهرب من دفع الضرائب .
واضاف نعمان الصهيبي في تصريح لـ المؤتمرنت أن التخفيضات أبقت على إعفاء الخدمات الاساسية من ضريبة المبيعات مثل الماء والكهرباء والتلفون الثابت والبناء والمقاولات .
مشيراً الى أنه تخفيض ضريبة المبيعات على السيارات من (25%) الى (5%).
وأكد المجلس على وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك سرعة إنجاز برنامج الإصلاحات الهيكلية في إدارة المصالح الايرادية بما ينسجم وبرنامج الإصلاحات الاقتصادية والإدارية الشامل.
ووقف المجلس في اجتماعه الاستثنائي اليوم أمام السياسة النقدية والائتمانية الراهنة، وكلف إدارة البنك المركزي مراجعة هذه السياسة بما يكفل استقرار سعر الصرف ومنع المضاربات بالعملات الأجنبية وتثبيت سياسات متوازية تؤدي إلى تعزيز دور الجهاز المصرفي في الحياة الاقتصادية والسياسية والتنموية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22686.htm