المؤتمر نت - قارب تابع لمصلحة خفر السواحل
عدن/ المؤتمرنت/ أديب الشاطري -
تخرَج الدفعة الثانية من شرطة خفر السواحل بعدن
احتفلت وزارة الداخلية اليوم بتخرج دفعة جديدة من شرطة خفر السواحل قطاع خليج عدن.
وتعد هذه الدفعة المكونة من (312) خريجاً هي الثانية إضافة إلى تخرج (600) شريطاً تابعاً لمصلحة خفر السواحل في شهر يونيو من العام الماضي .
وأناطت وزارة الداخلية بمصلحة خفر السواحل التي أنشئت مطلع العام 2002 م مسئولية حماية الشواطئ و المياه الإقليمية اليمنية ، ومنع محاولات التهريب والقرصنة، وكذلك الصيد غير المشروع ،خصوصاً وأن الشريط الساحلي لليمن يمتد إلى أكثر من (2500) كم ، الأمر الذي يفرض أعباء كبيرة تستدعي المزيد التوفير الدعم لتأهيل دفع عديدة مؤهلة تتمكن من مراقبة وضبط السفن والزوارق المخالفة للنظم والقوانين الدولية، والحفاظ على البيئة المائية اليمنية من التلوث .
وفي الحفل الذي أقيم اليوم بحضور محافظ عدن الدكتور يحيى الشعيبي والعميد صالح الزروعي كيل وزارة الداخلية لقطاع التأهيل والتدريب تطرقت الكلمات إلى أهمية الدور الذي ستقدمه الدفعة الثانية التابعة لمصلحة خفر السواحل ،وذلك بتوزيع الخريجين وعددهم (312) طالباً على جميع المناطق الساحلية اليمن.
وتواجه اليمن نظراً لطول شريطها الساحلي مشكلات عديدة أبرزها تسلل عشرات الآلاف من القارة الأفريقية إلى الأراضي اليمنية ومحاولات شركات اصطياد دخول المياه الإقليمية وممارسة الاصطياد بطرق مخالفة .
واستمرت الدورة التدريبية قرابة (4) أشهر اشتملت على تدريس تخصصات الميكانيكا البحرية، وأمن الموانئ، والاتصالات البحرية، والملاحة.
وأشادت الكلمات بالدعم الذي تقدمه عدداً من الدول الشقيقة والصديقة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية لمصلحة خفر السواحل بما يمكنها من القيام بمهامها في حماية السواحل اليمنية.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22690.htm