المؤتمر نت - نائب وزير الداخلية يفتتح المعر ض
صنعاء /المؤتمرنت/ نزار العبادي -
الداخلية تؤكد: المخدرات لاتشكل (ظاهرة) في اليمن
أكد اللواء مطهر رشاد المصري نائب وزير الداخلية قلق اليمن من المخدرات وحرصها على اتخاذ الكثير من التدابير الوقائية الحازمة التي تحول دون انتشارها، وتحولها إلى ظاهرة، كاشفاً النقاب عن قيام أجهزة مكافحة المخدرات بالقبض على تجار مخدرات الأسبوع الماضي من جنسيات تتبع دولاً مجاورة.
وقال اللواء المصري في تصريح لـ المؤتمرنت (إننا في اليمن قلقون من المخدرات لأنها آفة خطيرة جداً تفتك بالمجتمعات البشرية، دون استثناء، وتنتشر كالسرطان في جميع الأماكن)
وأضاف أن " المخدرات في اليمن ليست ظاهرة، ولم تتخذ طور التحول إلى ظاهرة ، لكنها موجودة، وعندما تكون موجودة ولا يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشارها فإنها قد تتحول إلى ظاهرة. لهذا نحن نحاربها منذ البداية ".
وفي رده على سؤال (المؤتمرنت) فيما إذا كانت السواحل الأفريقية تمثل منبعاً لتهريب المخدرات إلى اليمن، أو عبرها، قال نائب وزير الداخلية: (إن المخدرات ليس لها وطن واحد، أو مصدراً واحداً، لأن منابعها متعددة، سواء من دول إقليمية، أو أخرى بعيدة خلف البحار، لذا فإن وسائل المواصلات كفيلة بنقلها إلى أي جهة من العالم مهما كانت بعيدة)، مستدركاً: ( ولكن الإجراءات التي يتم خلالها التعاون بين الأجهزة الأمنية اليمنية وبقية الدول مكنتنا من إحباط الكثير من العمليات).
وأشار إلى أنه (في الأسبوع الماضي تم التعامل مع بعض تجار المخدرات، وتم القبض على بعض الأشخاص من دول مجاورة كانوا يتاجرون بالمخدرات)، منوهاً إلى أن إدارة مكافحة المخدرات ضبطت خلال العام الجاري (عشرات الأطنان التي كانت ستصل إلى الدول الشقيقة المجاورة).
وكانت وزارة الداخلية أقامت أمس الأحد على هامش فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي أحيته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات معرضاً فوتوغرافياً عرضت فيه أنواع المخدرات وضحاياها والعمليات التي يتم بها تهريبها ، ومشاهد من عمليات نفذتها الأجهزة الأمنية لضبط المهربين، بجانب عرض عينات من الأنواع المختلفة للمخدرات، وتوزيع "منشورات" توعوية.
وافتتح المعرض اللواء مطهر رشاد المصري- نائب وزير الداخلية الذي حضر فعالية أقامتها مؤسسة (صناع الحياة)، تضمنت كلمة للعميد الدكتور خالد مطهر -مدير مكافحة المخدرات، وأخرى لنبيل الصعدي رئيس المؤسسة وتم استعراض بعض الدراسات من قبل ناشطين في المؤسسة، بجانب عرض مسرحي شعري قدمته فرقة "حماة المستقبل" التابعة للمؤسسة، والتي تعنى بأنشطة مكافحة المخدرات.
واختتم البرنامج بكلمة لنائب وزير الداخلية حذر فيها من مخاطر المخدرات، وآثارها على المجتمعات البشرية، ومستقبل الشباب، مؤكداً خلالها جهود الوزارة في حماية المجتمع منها، وإحباط محاولات تهريبها إلى اليمن، أو عبرها إلى دول الجوار.
هذا كما نشرت إدارة مكافحة المخدرات ملصقات جدارية في شوارع المدن اليمنية المختلفة، علاوة على إرسال الرسائل القصيرة عبر الموبايل، التي تحمل عبارة (المخدرات وهم وضياع فاحذروها)، وعرض التلفزيون اليمني برامج مكثفة للتوعية بمخاطر المخدرات وشرح أضرارها على البشرية، والخسائر التي يتكبدها العالم في مكافحتها.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22697.htm