صنعاء /المؤتمرنت / نزار العبادي -
الدول الإسلامية تتبرع لاحتضان 25 ألفاً من أيتام (تسونامي)
أعلن رسمياً بصنعاء عن افتتاح مكتب رعاية الأطفال الأيتام من ضحايا تسونامي، وفتحت رئاسة المؤتمر الوزاري الإسلامي باب التبرعات أمام الدول الأعضاء لاحتضان ما يزيد عن 25 ألف طفل يتيم.
وذكر عطا المنان بخيت المتحدث الرسمي باسم منظمة المؤتمر الإسلامي في مؤتمر صحافي عقده على هامش الجلسة الثالثة للمؤتمر: أن رئاسة المؤتمر أعلنت رسمياً افتتاح مكتب رعاية الأطفال، وهو مشروع لرعاية أكثر من (25) ألف طفل من أيتام تسونامي معرضون للضياع وللانحراف والاتجار بهم.
وأضاف: لقد تم فتح باب التبرعات، وتبرعات المملكة العربية السعودية بمبلغ مليار وتخصيص نصف مليون دولار لتأثيث المكتب الخاص بالمنظمة ومتعلقاته الإدارية، وأن الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة تعهد بأن تتكفل المملكة بالعدد الأكبر منهم ،فيما أعلنت الإمارات العربية المتحدة كفالة (5) آلاف يتيم، وتبرعت تركيا بمبلغ مليون دولار وتطوع الشيخ صالح كامل سعودي لكفالة 2000 يتيم وأعلنت دولة قطر تعهدها لكفالة أي عدد يتبقى من الأيتام.
وأشار إلى أن هذا المشروع فتح له حساب خاص في البنك الإسلامي للتنمية بجدة.
ودعا الناطق الرسمي باسم المنظمة العالم الإسلامي للدول الإسلامية للمساهمين بمشروع كفالة أيتام تسونامي كما دعا وسائل الإعلام اليمنية للدخول في شراكة للترويج للمشروع ومتابعة أخباره.
ونفى المتحدث صحة الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلام غربية في وقت سابق حول ضعف مشاركة الدول الإسلامية في دعم ضحايا تسونامي وأوعز أسباب ذلك إلى غياب التغطية الإعلامية لتبرعات الدول الإسلامية ولعدم وجود إطار جماعي مؤسسي لثلث التبرعات مؤكداً أن الدعم الإسلامي تجاوز مليار ونصف المليار من دول إسلامية فقط.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 02:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22764.htm