المؤتمر نت - الرئيس علي عبدالله صالح
صنعاء - المؤتمر نت – عبدالرحمن البيل -
أغلو: الرئيس صالح صاحب مقترح كفالة أيتام (تسونامي)
كشف البروفسورأكمل الدين إحسان أغلو -الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي- خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربى أن قرار كفالة 30 ألف يتيم من ضحايا كارثة تسونامي كان مقترحا صرح به الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وقال أوغلو إن المقترح جاء أثناء لقاء جمعه بالرئيس خلال الزيارة التي قام بها لليمن العام الماضي وناقش فيها مع الرئيس علي عبدالله صالح كيفية تطوير آلية العمل في منظمة المؤتمر الإسلامي فيما يتعلق بمواجهة آثار التطورات الطبيعية التي تتعرض لها أياً من الدول الإسلامية، وذلك على خلفية ارتفاع كارثة ضحايا تسونامي التي خلفت ما يزيد عن 30 ألف يتيم، يفتقدون الرعاية؛ حيث اقترح الرئيس علي عبدالله صالح أن تقوم الدول بكفالة الأيتام ضحايا هذه الكارثة.
وأضاف بأن المتقرح بدا أكثر عملية وحضيت بحماس الكثير من الدول الإسلامية وحتى الأشخاص؛ حيث بادرت كلاً من قطر والسعودية، وعدد آخر من الدول الأخرى بالتبرع بكفالة هؤلاء الأيتام.
وكانت الجلسة الختامية لمؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي قد تمخضت عن جملة من التوصيات تصدرتها إقرار رفع ميزانية المنظمة.
إضافة إلى جملة من التوصيات التي استهدفت رفع أداء المنظمة وصياغة قرارات سيتم البت فيها في قمة المنظمة المقررة عقدها في ديسمبر القادم في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 24-يناير-2020 الساعة: 08:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22768.htm