الجندي لـ (المؤتمر نت)

المؤتمر نت-خاص-عبدالملك الفهيدي -
اللجنة العليا للانتخابات تقر اليوم اسماء اللجان الفرعية للانتخابات التكميلية في الدوائر (61، 63، 75، 86)



أوضح الأخ عبده محمد الجندي رئيس الدائرة الإعلامية باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بأن اللجنة ستقر في اجتماعها الدوري الذي ستعقده اليوم الاثنين أسماء اللجان الفرعية الخاصة بالانتخابات التكميلية التي ستجرى في الثاني والعشرين من يوليو الجاري في الداوئر (61، 63، 75، 86).
وقال الجندي في تصريح خاص لـ (المؤتمر نت): بأن اللجنة تجري الاستعدادات النهائية للتجهيزات الخاصة بإجراء الانتخابات في الدوائر التي تقرر إعادة الاقتراع فيها بموجب قرارات الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا وقرارا اللجنة العليا للانتخابات المستند إلى تطبيق قانون الانتخابات والاستفتاء.
واشار الجندي في سياق تصريحه إلى أن تلك التجهيزات تشمل على تجهيز كافة المستلزمات الخاصة بإجراء عملية الاقتراع بما في ذلك بطائق الاقتراع التي سيتم قطعها على أساس وجود متنافسين في كل دائرة، مضيفاً أن اللجنة كانت قد حددت موعداً لبدء عملية الدعاية في الدوائر التي سيعاد فيها الاقتراع ابتداء من شهر يوليو الجاري.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء قد أعلنت يوم الاثنين الماضي أسماء اللجان الاصلية الخاصة بإجراء الانتخابات التكميلية في الدوائر المشار إليها سلفاً.
يشار إلى أن الدوائر (61، 63) محافظة تعز والدائرة (75) محافظة لحج سيجري فيهما انتخابات تكميلية بناء على قرار الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا وفقاً للطعون التي قدمتها إليها بينما ستجري الانتخابات التكميلية في الدائرة (86) محافظة إب وفقاً لقرار اللجنة العليا للانتخابات الذي اتخذته بالاجماع بسبب عدم وصول نتائج الفرز إليها وضياع صناديق الاقتراع.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 02:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/2295.htm