صنعاء/ المؤتمرنت/نزار العبادي -
انتهاء التصحيح ونتائج امتحانات الثانوية العامة مطلع سبتمبر
أكد مصدر مطلع في اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية العامة أن لجان التصحيح أنهت الأسبوع الماضي جميع أعمالها التصحيحية والتدقيقية للدفاتر الامتحانية في جميع محافظات الجمهورية، وسلمت كل ما بحوزتها من عُهَد للجهة المختصة في اللجنة العليا للامتحانات.
وأضاف في تصريح لـ"المؤتمرنت" اليوم إن اللجنة العليا ستحتاج إلى أكثر من أسبوعين لاستكمال أعمال الإدخال الإلكتروني للبيانات، وتدقيقها، وفرزها، منوهاً إلى أن هناك أكثر من مراجعة وتدقيق واحدة للبيانات بعد إدخالها، علاوة على أن وزير التربية سيتولى شخصياً-في المرحلة الأخيرة- انتقاء عينات عشوائية والتأكد من سلامة الرصد والإدخال الإلكتروني.
وأشار إلى أن هذه الأعمال تتم بدون كشف شفرة الأرقام السرية؛ حيث ستكون هناك مرحلة أخيرة يتم خلالها فك الشفرة السرية، وعمل النسب والإحصائيات، وتحديد الطلاب الأوائل ومدارسهم ومحافظاتهم.
وتوقع المصدر أن تنهي اللجنة العليا للامتحانات أعمالها كاملةً نهاية أغسطس الجاري، وأن يتم الإعلان عن النتائج مطلع سبتمبر القادم، وضمن مؤتمر صحفي؛ مؤكداً أنه سيكون بوسع الطلاب في نفس يوم إعلان النتائج على نتائجهم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
هذا وامتنع المصدر عن الكشف عن أية إحصائيات، أو نسب، معللاً رفضه بأن ذلك من اختصاص وزير التربية دون سواه.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23378.htm