المؤتمر نت - وزير الخدمة المدنية حمود الصوفي
صنعاء/ المؤتمر نت/ عماد محمد عبدالله -
حلقة نقاشية لتوضيح استراتيجية الأجور
عقدت اليوم وزارة الخدمة المدنية والتأمينات حلقة نقاش حول استراتيجية الأجور مع رؤساء وحدات شئون الموظفين والشئون المالية بكافة وحدات الخدمة العامة بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بصنعاء.
وفي كلمة افتتاح اللقاء أكد حمود خالد الصوفي – وزير الخدمة المدنية والتأمينات حرص وزارته على إقامة مثل هذه الحلقات لتوضيح المفاهيم والمبادئ والخروج برؤية أساسية حول ماهية هذه الاستراتيجية".
مشيراً إلى أن هناك كثيراً من الأسئلة التي تثار حول الاستراتيجية، ما هي هذه الاستراتيجية؟ ما هي أبعادها؟ ما الفائدة منها؟
وقال الصوفي : إن أي إصلاح لا بد له من رؤية استراتيجية استناداً إلى التجارب السابقة، والتي اعتمدت على الهياكل، وأثبتت التجارب أنها لم تحقق الأهداف المرجوة.
مضيفاً بقوله : علينا أن نرتكز على رؤية استراتيجية إذا أردنا الإصلاح بدلاً من اعتماد المسكنات وتعاطي المهدئات وبالتالي لا بد أن نتعامل مع الأمر بجدية ومصداقية مع مسألة هذه الإصلاحات".
واعتبر أن تضافر الجهود التي بذلت من قبل وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية والتأمينات والسلطة التشريعية ومنظمة المجتمع المدني خرجت بمشروع وطني كبير لطرح حل شامل من خلال شمولية الرؤية والتدرج في التنفيذ آخذاً في الاعتبار العوامل والقدرات المالية والبشرية، والفنية المتاحة أمام الحكومة والتي لا بد من مراعاتها مع الأخذ - في الاعتبار أيضاً - ضرورة المحافظة على الحقوق المكتسبة التي حصل عليها الموظفون بطرق قانونية.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23523.htm