المؤتمر نت - شركة كي بي آر - مجموعة هاليبورتون
المؤتمرنت - نزار العبادي -
KBR تبرم عقد بناء وتجهيز أول حقل غاز طبيعي يمني
أعلنت مجموعة KBR –إحدى أكبر الشركات العالمية في تجهيز خدمات إنتاج الصناعات النفطية والطاقة- أنها أبرمت عقداً مع وزارة النفط والثروات المعدنية بقيمة تزيد عن (2) بليون دولار أمريكي للقيام بأعمال بناء وتجهيز أول حقل إنتاج غاز طبيعي سائل في اليمن.
وأشارت في بيان نشرته سوق نيويورك للأوراق المالية الى أن العقد يشمل على بناء خطي إنتاج وتصدير للغاز الطبيعي السائل بطاقة إجمالية تقدر بـ 6.7 مليون طن سنويا في ميناء (بلحاف) على الساحل الجنوبي لليمن ، على أن ينتهي العمل في الخط الأول بنهاية عام 2008 م ، فيما ينتهي العمل بالخط الثاني بعد ذلك بمدة أقصاها خمسة أشهر.
ونقل المصدر عن "آندي لين" نائب المدير التنفيذي للشركة :"أن الشركة يسعدها أن تكون جزءً من هذا المشروع اليمني الفريد من نوعه، والذي من شأنه خلق المزيد من فرص العمل لليمنيين ، فضلاً عن العائد المالي الكبير الذي سيخدم الاقتصاد اليمني " ، معبراً عن تفاؤله بأن تنجح مجموعة KBR في ارساء قواعد هذا المشروع التاريخي.
وأشارت الى أن حصة شركة الغاز اليمنية من استثمارات الغاز الطبيعي تقدر بـ 42.90% ، فيما تحتفظ شركة هنت الامريكية بحصة 23.10%، وشركتين كوريتين لديهما حصة 18% ، ومجموعة أس.كي لها 10% ، فيما شركة هونداي تحتفظ بـ6% فقط .
يشار الى أن مجموعة KBR تشاركها شركة (تكنيب)الفرنسية ، وشركة (جي جي سي)اليابانية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 08:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/24029.htm