المؤتمر نت - توصيات بتخصيص جائزة عربية للإداري المتميز
صنعاء/ المؤتمر نت/ جميل الجعدبي -
توصيات بتخصيص جائزة عربية للإداري المتميز
أوصى المشاركون في ندوة الإدارة الاستراتيجية والتميز الإداري ( إعداد القائد الاستراتيجي) بضرورة بناء قاعدة بيانات ومعلومات إدارية للحكومات العربية بالتنسيق مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، واستخلاص التجارب والممارسات الإدارية الناجحة وتعميمها للإدارة العربية للاستفادة منها.
وأكد المشاركون في الندوة التي عقدتها المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية خلال الفترة (18- 21) سبتمبر الجاري على أهمية إنماء أسلوب الإدارة الديمقراطية في انتخاب القائد الإداري وإيجاد جائزة عربية للقيادة الإدارية المتميزة.
منوهين - في ختام أعمال ندوتهم اليوم في صنعاء - إلى ضرورة عقد مثل هذه الندوات في مناطق أخرى من الوطن العربي، وخاصة دول المغرب العربي.
من جانبه أشار حمود خالد الصوفي - وزير الخدمة المدنية – في كلمته الختامية لأعمال الندوة إلى أفكار تجديدية نوقشت على مدى أيام الندوة، موضحاً أن أمام الحكومات العربية فرصة تاريخية لتطوير الإدارة العربية، وخلق بيئة صحية إدارية ومتطورة وفق قيم الكفاءة والخبرة وتكافؤ الفرص، والمشاركة بالشفافية واللا مركزية، واحترام حقوق الإنسان.
وأضاف وزير الخدمة المدنية : "على أساس إعلاء قيم القانون ونشر قيم العدالة والإخاء في سبيل بناء الأمة العربية والاستقرار في تحقيق التطور".
هذا وكان حسين الدوري - مستشار المنظمة – عبر في كلمة له عن جزيل شكره باسم المشاركين من الدول العربية للحكومة اليمنية على كرم الضيافة وحسن الإعداد والترتيب للندوة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/24496.htm