المؤتمر نت -ريام مخشف -
انطلاق بطولةالشطرنج الثالثة للمعاقين
انطلقت ليوم بالمركز الأولمبي بصنعاء منافسات بطولة الجمهورية الثالثة للشطرنج للمعاقين والتي ينظمها الاتحاد العام لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع صندوق المعاقين وتستمر حتى الـ 27 سبتمبر الجاري.
ويشارك في البطولة التي انطلقت تحت شعار" من اجل تطوير الألعاب الرياضية للمعاقين اليمنيين" / 41/ لاعبا ولاعبة من /16/ محافظة لأول مرة يتنافسون في فئتي الرجال والسيدات من جمعيات المعاقين حركيا والمكفوفين والصم والبكم ومعاقي الحرب وجمعية التحدي للمعاقات.

وفي افتتاح البطولة أكد عبد الحميد السعيدي وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة ان مشاركة فئة المعاقين في الأنشطة الرياضية على المستويين المحلي والخارجي قد أثمر بالعديد من الإنجازات الكبيرة.
واوضح ان أهمية هذه البطولة تكمن في توسع عدد المشاركين من مختلف الجمعيات والجهات في المحافظات اليمنية وعدم اقتصارها على محافظة محددة, مما يوسع النشاط العام للاتحاد والألعاب الخاصة بالمعاقين.
من جانبهما أشار الاخوان/ عبدالله الهمداني المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين وعبد ربه ناصر حميد رئيس الاتحاد العام لذوي الاحتياجات الخاصة إلى دعم صندوق المعاقين لهذه الفئات في مختلف الجالات الاجتماعية والأنشطة الرياضية.
واستعرضا إنجازات هذه الفئة في المجال الرياضي وما حققته من ألقاب على المستوى العربي والعالمي, مؤكدين العزم على استمرار الدعم الكامل لهذه الفئة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-يوليو-2020 الساعة: 07:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/24532.htm