المؤتمرنت -
الصحافي منير الماوري يعترف بأنه موظف لدى الـ(سي.آي.أيه)
اعترف الصحفي الأمريكي من أصل يمني المدعو منير الماوري والذي تنشر له مقالات في بعض الصحف أنه على ارتباط مع المخابرات الأمريكية "السي أي إيه".
واقر الماوري في مقال نشر باسمة مؤخراً أنه تقدم للحصول على وضيفة لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية على ضوء إعلانات كانت قد نشرتها في بعض الصحف الأمريكية في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر تطلب عملاء من الناطقين باللغة ‏العربية والعارفين بالثقافة الإسلامية.
مشيراً إلى أن الوكالة أشادت بخبراته ووجدت أن كافة المواصفات متوفرة لديه كونه من أصل عربي وعلى إلمام بالثقافة الإسلامية ونشأت في بلد عربي ‏وأشعر بالولاء للقيم المعادية للإرهاب فتقدمت بأوراقي منتظرا الرد الذي ‏سرعان ما جاءني بعد أسابيع قليلة.
هذا وقد أكدت مصادر مطلعة أن المدعو منير الماوري حصل فعلاً على وظيفة لدى جهاز المخابرات الأمريكية التي حددت وظيفته من خلال القيام بنشر تقارير استخباراتية على شكل مقالات ممهورة باسمه في بعض الصحف في مقابل أجر يحصل عليه.
وأضافت المصادر أن منير الماوري استطاع أن يضمن لنفسه وظيفة جيدة لدى المخابرات الأمريكية تتمثل باستخدام اسمه في التقارير التي يتم تسريبها على شكل مقالات في بعض الصحق‘ومنها تلك التقارير الموجهة ضد دول عربية ومنها موطنه الأصلي اليمن.

عن: سبتمبرنت
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 08:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25242.htm