المؤتمر نت - استقبل فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم في مقر اقامته بالعاصمة التايلاندية بانكوك التي توقف فيها وهو في طريقه الى اليابان السيد كانتالي سونا منقوم وزير خارجية مملكة تايلاند ..حيث جرى بحث جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطوير مجالات التعاون المشترك وتوسيع افاق التبادل الاقتصادي والتجاري ..
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يرحب بالاستثمارات التايلاندية في اليمن
استقبل فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم في مقر اقامته بالعاصمة التايلاندية بانكوك التي توقف فيها وهو في طريقه الى اليابان السيد كانتالي سونا منقوم وزير خارجية مملكة تايلاند ..حيث جرى بحث جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطوير مجالات التعاون المشترك وتوسيع افاق التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين سواء في مجال الثروة السمكية او مصائد الاسماك او في مجال النقل الجوي والسياحه وغيرها بالاضافة الى الاستفادة من التجربة التايلاندية في مجال الاستمطار الصناعي .
وجرى خلال المقابلة استعراض العديد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك .
وقد اطلع وزير الخارجية التايلاندي فخامة الاخ الرئيس على تطورات الاوضاع في جنوب تايلاند وحرص الحكومة التايلاندية على حل المشاكل الدائرة هناك بما يخدم ويوطد وحدة الشعب التايلاندي .
كما عبر عن رغبة تايلاند في ان تقوم الجمهورية اليمنية بدور في التهدئة فيما بينها وبين ماليزيا فيما يتعلق بمشكلة 131 لاجئاً تايلانديا عبروا الحدود الى ماليزيا ..مؤكدا حرص تايلاند في حل ذلك الخلاف ثنائيا وبعيدا عن أي تصعيد اعلامي وبما يخدم العلاقات ومصالح الشعبين التايلاندي والماليزي.
وقد اكد فخامة الاخ رئيس الجمهورية حرص بلادنا على تعزيز وتطوير علاقاتها ومجالات التعاون المشترك مع تايلاند لما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ورحب بالاستثمارات التايلاندية في بلادنا .. مشيرا الى وجود العديد من فرص لاقامة الاستثمارات المشتركة بين البلدين .
كما اكد فخامة الاخ الرئيس استعداد الجمهورية اليمنية للقيام بدور فيما بين تايلاند وماليزيا من اجل حل خلافاتهما وبما يخدم الامن والاستقرار في المنطقة .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 12:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25560.htm