المؤتمر نت - طالب رئيس مجلس الشورى رئيس مجلس رابطة مجالس الشيوخ والشورى العربية والأفريقية عبدالعزيز عبدالغني الدول الغنية بإسقاط ديون الدول الفقيرة وفوائدها بما يساهم في مكافحة الفقر الذي قال أن الديون تضاعف من حدته كما دعا في كلمة افتتاحية ألقاها اليوم في أولى جلسات الرابطة المنعقدة بصنعاء الدول الكبرى إلى توجيه جزء من مساعداتها لمعالجة الأمراض المستعصية في العالم ودعم الشعوب الفقيرة لامتلاك التكنولوجيا وتوطينها...
المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
رئيس مجالس الشورى العربية والأفريقية يدعو الدول الغنية لإسقاط ديون الفقيرة
طالب رئيس مجلس الشورى رئيس مجلس رابطة مجالس الشيوخ والشورى العربية والأفريقية عبدالعزيز عبدالغني الدول الغنية بإسقاط ديون الدول الفقيرة وفوائدها بما يساهم في مكافحة الفقر الذي قال أن الديون تضاعف من حدته كما دعا في كلمة افتتاحية ألقاها اليوم في أولى جلسات الرابطة المنعقدة بصنعاء الدول الكبرى إلى توجيه جزء من مساعداتها لمعالجة الأمراض المستعصية في العالم ودعم الشعوب الفقيرة لامتلاك التكنولوجيا وتوطينها.
وأعرب عبدالغني عن إيمانه بأهمية تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب مشددا في ذات الوقت على أهمية عقد مؤتمر دولي يناقش مسألة الإرهاب ويعرفه بشكل واضح يفرق بينه وبين المقاومة المشروعة وعدم إلصاقه بدين أو جنس أو ثقافة.
وتطرق رئيس مجلس الرابطة للقضية الفلسطينية، والاحتلال الإسرائيلي لمناطق سورية ولبنانية، واحتلال العراق، وبشائر السلام في السودان، والتغيرات السياسية بموريتانيا، والوضع في الصومال.
وكان عبدالغني بدأ كلمته بنقل تحيات رئيس الجمهورية للمشاركين منوها إلى أن اهتمام الرئيس بالرابطة يعبر عن النهج الديمقراطي التعددي الذي اتخذته اليمن منذ أكثر من 15 عاما عن قناعة يمنية تامة دون أي إملاءات تأتي من الخارج.
وأكد رفض الجمهورية اليمنية لسياسات الهيمنة وأي محاولات للإستقواء بالخارج.
ثم استمع المشاركون في الاجتماع الذي يستمر ليومين لتقرير الأمين العام للرابطة المخصص لأنشطة الأمانة العامة منذ الاجتماع السابق العام الفائت.
وفي الجلسة الثانية ألقى عدد من رؤساء الوفود كلمات أشادت بالدور اليمني في تأسيس وفعاليات الرابطة، والأهداف والمزايا التي يمكن أن تحققها للدول الأعضاء.
ويشارك في الاجتماع بالإضافة لليمن وفود من الأردن ، السعودية، قطر ، الجزائر، المغرب، مصر، البحرين، جنوب أفريقيا، وعمان، إلى جانب مدغشقر، ناميبيا، نيجيريا، أثيوبيا، بوتسوانا، وليسوتو غير تونس والسودان كعضوين مراقبين.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25639.htm