المؤتمر نت- فايز حيدر -
اليمن تترأس أعمال الورشة الإقليمية للأمومة الآمنة
بدأت اليوم بصنعاء أعمال الورشة الإقليمية حول الأمومة الآمنة والتي تستمر على مدى أسبوع بمشاركة من البلدان العربية والإسلامية (سوريا والسودان – جيبوتي- المغرب، الجزائر) وعدد من الاستشاريين من جامعة كولومبيا والذي تنظمه وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع اليونسيف.
وفي الافتتاح الذي بدء بكلمة الدكتورة أروى الربيع وكيلة قطاع السكان بوزارة الصحة أشارت فيها على أهمية انعقاد هذه الورشة في بلادنا والتي تشكل نواة للعمل المشترك المؤثر والفاعل في التقليل من وفيات الأمهات وحديثي الولادة والتي لا زالت عائقاً يحول من الوصول إلى الأهداف الوطنية من التخفيف من الفقر وبلوغ أهداف الألفية.
مؤكدة الدكتورة أروى بأن الهدف من هذه الورشة السعي نحو تغطية الحقل الفعلي للعمل والمتمثل في تغطية احتياجات الخدمة المطلوبة من المجتمع وبالصورة المقنعة إضافة إلى تفعيل الجانب الاستراتيجي وتطويره لمواجهة متطلبات خدمات الطوارئ التوليدية والوليدية ومن واقع دراسة الاحتياجات.
حضر هذه الورشة السيد توماس المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسيد هانز أويرين ممثل الأمم المتحدة لقطاع السكان وعدد من المستشارين والأخصائيين في الأمومة الآمنة.


تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 10-أغسطس-2020 الساعة: 02:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25688.htm