المؤتمرنت- محمد طاهر -
الثلاثاء : صافر ستبدأ بتشغيل القطاع 18 خلفاً لهنت الأمريكية
أوضح وكيل وزارة النفط والمعادن أن شركة صافر الوطنية ستبدأ من الثلاثاء القادم إدارة وتشغيل القطاع النفطي 18 مأرب الجوف خلفاً لشركة هنت الأمريكية.
وقال المهندس عبدالملك علامة أن لجنة التسمية للتسليم والاستلام استكملت كافة الإجازات التنفيذية لتشغيل واحدا من أكبر القطاعات النفطية اليمنية وذلك بكوادر يمنية مؤهلة هندسياً وفنياً وادارياً وكذلك العمال مشدداً في ذات الوقت على أن جميع العاملين والخبراء الذين كانوا يعملون.
الخبراء تحت إشراف شركة هنت سيتم إلحاقهم بشركة صافر وسين وسيستمرون في أعمالهم التي يشغلونها إضافة إلى الخبراء الأجانب الذين يرغبون في مواصلة عملهم.
وأضاف أن اتفاقية الشراكة بالإنتاجية ببين الحكومة وشركة هنت ستنتهي في الثالث من في تمام الساعة الثانية عشرة من مساء بعد غد الإثنين خصوصاً بعد إقرار الحكومة إجراءات التسليم والاستلام يوم الثلاثاء الماضي بعد أن أقضت مطالب شركة هنت بتمويل أو تمديد العقد لفترة قادمة.
وكانت الحكومة ممثلة بوزارة النفط التزمت في مايو الماضي أمام البرلمان بعدم التمديد لشركة هنت التي أعتبرها أعضاء في البرلمان آنذاك بأنها تعمل بشروط مجحفة تسخر الثروة الوطنية لصالح الشركة.
وبحسب إحصائيات غير مؤكدة رسمياً فإن انتاجية القطاع 18 مأرب الجوف تصل إلى 80 ألف برميل يومياً.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 06-أغسطس-2020 الساعة: 01:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25700.htm